علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه - المُحيط

علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه

محتويات

    في بعض الأحيان تحدث مشاكل في البشرة لدى البعض من الأشخاص التي لابد لهم من أن يجدوا لها حلاً، إذ تكون هذه المشكلات ظاهرة في أغلب الوقت فتكون في بشرة الوجه واليدين إذ يهرعون مسرعين في البحث عن حل مناسب لمثل هذه المشكلة.

    المشاكل التي تُصيب البشرة كالجدري والحساسية والكلف والنمش هي عبارة عن ردة فعل البشرة مع البيئة المحيطة بها، فقد تكون البيئة ملوثة ببعض الميكروبات أو الأجسام الدقيقة التي قد تصيب بشرة الجلد بالمشكلات، ومنها الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف.

    ما هي الرؤوس السوداء

    الرؤوس السوداء هي عبارة عن انسداد في المسامات التي تنتشر على سائر الجسم، وقد يكون السبب في تكون الرؤوس السوداء تراكم الجلد الميت، أو الدهون التي تخرج مع العرق، أو مادة معينة، أو بسبب الغبار وهناك الأسباب الأخرى.

    لمستحضرات التجميل الخاصة والتوتر والعوامل الوراثية الدور الكبير في ظهور الرؤوس السوداء على الوجه والأنف، فقد تظهر أيضاً على الصدر والكتفين والذراعين، وإن تم إهمالها قد تصل إلى ظهور حب الشباب.

    يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق أخذ بعض العقاقير بوصفة طبية، او اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بمواد متوفرة بالبيت.

    أسباب ظهور الرؤوس السوداء على الأنف

    الرؤوس السوداء تكون على شكل نتوءات صغيرة الحجم تظهر على الجلد، وتعتبر احد أنواع الحبوب وقد تكون في أماكن أخرى كاليدين والصدر والاكتاف، ولها أسباب عدة اهمها ما يلي:

    • الهرمونات.
    • منتجات العناية بالبشرة السيئة.
    • النوم على جانب واحد.
    • بعض أنواع الأدوية التي تؤثر على الجلد.
    • التعرق وتفاعله مع البيئة المحيطة.

    العلاج المنزلي للرؤوس السوداء من الانف والوجه

    هناك طرقاً لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف وهذه الطرق بسيطة وذات نتيجة رائعة، منها ما يلي:

    • استخدام حمام بخار ماء ساخن: إذ يعمل حمام البخار على فتح مسام الجلد وبالتالي يسهل إزالة وتنظيف الرؤوس السوداء من الأنف.
    • استخدام مقشر مزيج من البيكنج باودر وصودا للأنف: ويتم من خلاله إزالة الخلايا الميتة العالقة على الجلد، إذ يُساعد في تنشيط الدورة الدموية في البشرة ويمكن ذلك من خلال تحضيره كالآتي: مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز بالماء المغلي لعمل عجينة منها، ووضعها على الأنف مع التدليك برفق، وتترك العجينة تجف لدقائق من الوقت، ويتم غسلها بالماء الدافئ، وتُكرر هذه العملية مرة أو مرتين، ويمكن اضافة خل التفاح للتعقيم.
    • مقشر الشوفان: وهو عبارة عن دقيق الشوفان والليمون واللبن الذي يُحافظ على البشرة خالية من أية شوائب، ويتم تكرار استخدامه مرتين أسبوعياً.
    • بياض البيض للأنف: فيمكن باستخدام البيض النيء على البشرة فهو غني بالفوائد الكثيرة، وذلك من خلال تنظيف البشرة قل وضع الخليط، والخليط عبارة عن بيض بيضة واحدة مع التدليك على الأنف، ثم دعها تجف لفترة 15 دقيقة، وبعدها أزلها ونشف بمنشفة رطبة بماء دافئ.
    • ماسك الزبادي والشعير: فهما يُشكلان ماسكاً خاصاً لإزالة الرؤوس السوداء، وذلك من خلال خلط 3 ملاعق زبادي مع ملعقتين شعير مع قطرات الليمون واصنعي عجينة وضعيها على وجهك وافركيها برفق واتركيها حتى 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.

    استخدام مُقشر الوجه

    مُقشر الوجه عبارة عن جل يحتوي على حمض السلسيليك الذي يعمل على إزالة الجلد التالف وتنظيف المسام، ويُمكن شرائه من الصيدلية، ووضعه على الوجه وفركه برفق ثم غسله بالماء الدافئ، ويجب استشارة مختص في نوعية المقشرات المستخدمة إذ تختلف الأنواع عن بعضها، وقد يكون هناك آثار سلبية باستخدام مقشر غير مناسب أو تالف.

    مشكلة الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة بحيث تكون مزعجة وملفتة للنظر، ولكن هناك الأساليب الكثيرة والسهلة لإزالتها، فقد تُسبب في بعض الأحيان الالتهابات المصاحبة لها، وهي عبارة عن تلوث حاصل للبشرة، ويجب تنظيف البشرة من وقت لآخر للبعد عن أية مشاكل جلدية.

    علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً