انواع الفارات المستخدمة في الاسواق، ان جهاز الحاسسوب او الكمبيوتر هو أحد الأجهزة الإلكترونية التي تتواجد بأنواع وأحجام متنوعة ومختلفة، والتي تمتلك القدرة على تخزين البيانات ومعالجتها أو حتى تقوم باسترجاعها، حيث تجمع بين ما تعرف بالبرمجيات والمعدات مكونة مع بعها البعض جهاز الحاسوب، ويقوم جهاز الحاسوب هذا بإجراء الحسابات والعمليات وتنفيذ التطبيقات المختلفة عن طريق مجموعة من الأوامر التي تعطى له من قِبل هذه البرمجيات أو المعدات.

انواع الفارات في الحاسوب

ان للحاسوب يتم استخدام انواع عدة من الفارات وهي نوعين وهي:

  • الفأرة الضوئية: وهي تعتمد على شعاع ضوئي من ضوء الليزر المتواجد في اسفل الفأرة
  • فأرة الكرة: وهي تعتمد على حركة الفأرة على كرة داخل الفأرة تدور مع حركة الفأرة وتؤثر حركتها على ترسين صغيرين متعامدين.

افضل الفارات المستخدمة في الاسواق

هنالك العديد من الفارات في الاسواق وتختلف جودتها ونوعها من فارة الى اخرى، اليكم الان مجموعة من انواع الفارات المستخدمة في الاسواق:

  • فارة Roccat Kova : وهي مصممة بتصميم عصري ومميز لكي تكون واحدة من أفضل انواع الفارات المستخدمة في الأسواق فهي تحتوي على عدد متساوي من الأزرار في الجانبين ليسهل استخدامها والتحكم بها في كلتا اليدين، وان سعر فارة Roccat Kova يتراوح بين 38 دولار وال 90 دولار.
  • فارة وايرلس للالعاب من نوع لوجيتيك: وان معظم المستخدمين يفضل الفارات اللاسلكية لحرية أكبر أثناء اللعب لذلك يمكن اعتبار فارة Logitech G700s من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق  حيث يمكن شحنها عن طريق سلك usb للتحكم بسهولة بأجهزة الكمبيوتر.
  • إن فارة Logitech MX Master 2S ، وهي فارة باهظة الثمن ولكنها لا تدع هذا السعر يخيفك، فيُمكننا اعتبار هذا الماوس الأفضل على الإطلاق في 2019 فان بمجرد استخدام هذه الفارة سوف تستمر في الرغبة بها ولن تغيرها ابدا.
  • ماوس Logitech MX Ergo Wireless، وهو يعتبر أحد الفارات التي تستخدم كرة التتبع القديمة نسبيًا، ليشذ عن الصناعة المزدحمة بالفارات التي تستخدم الليزر الضوئي، ويتراوح سعر هذا النوع بين 78 و99 دولار أمريكي..
  • فارة من نوع Razer: وان هذه الفارة من انتاج وتطوير شركة ابل حيث قامت ابل بتطويرها لتناسب أجهزتها وتعتبر من الفارات المناسبة للالعاب التي تتطلب سرعات كبيرة، كما أنها مناسبة لتصفح مواقع الويب والتحكم في الكمبيوتر، وان سعرها يتراوح بين 15 دولار وال 58 دولار.

في نهاية مقالنا عن انواع الفارات المستخدمة في الاسواق، نتمنى ان تكونوا قد استمتعتم، وتعرفتم على افضل انواع الفارات المتواجدة في الاسواق.