هناك ظاهرة قد يستغرب منها الكثيرين وهي ان القاضي يقوم بكسر القلم، في هذه الصفحة سوف نتعرف على لماذا يكسر القاضي القلم، لانه من الاشياء التي سوف تمنح الاشخاص المعرفة الكافية لفهم اصل هذه الظاهرة والتي قد نجدها منتشرة في الكثير من محاكم دول العالم، وفي الوطن العربي ايضا نجد ظاهرة كسر القاضي للقلم. ان القضاء هو الوسيلة التي تحقق العدل للناس. لذلك فان الدول تهتم بالقضاء وتقوم بالحرص على توظيف افضل الرجال واكثرهم قوة من اجل التاكد من تطبيق القانون.

لماذا يكسر القاضي القلم

قد يوجد هناك عدة اسباب لقيام القاضي بكسر القلم ونجد هذه الظاهرة عندما يكون هناك نطق بالاعدام على احد المتهمين، وقد يكون جواب سؤال لماذا يكسر القاضي القلم كالتالي:

  • من الممكن ان يرمز القلم الى حياة المتهم، وكسر القلم يعني ان حياة هذا المتهم قد انتهت او دمرت، ولا عودة في ذلك، حيث ان تطبيق حكم الاعدام بعد تنفيذه لا يمكن الرجوع عنه.
  • من الاسباب المحتملة الاخرى ايضا هي ان كسر القلم من القاضي هو التعبير عن الحزن الشديد، وذلك لان القاضي بصدد الحكم على اعدام احدهم وهو ازهاق للنفس، وبالرغم من الحزن الذي يسود المحكمة والذي يعبر عنه من خلال كسر القلم فانه لابد من تطبيق الحكم حتى ياخذ القانون مجراه ولا احد فوق القانون.
  • السبب الثالث وهو ان كسر القلم لا يمكن اصلاحه وخصوصا كسر سن القلم والاعدام كذلك، فهو يقتل الشخص ولا يمكن اعادته للحياة مرة اخرى فيما بعد.

بهذا نكون قد تعرفنا على لماذا يكسر القاضي القلم وهو من الاسئلة المحيرة التي شغلت بال الكثير من الاشخاص في الوطن العربي وخصوصا في السعودية حيث ان العديد من الاسئلة التي ترد الينا من هنا ونحن نقوم الاجابة عليها بالاعتماد على مصادر معلومات موثوقة. في حاول وجود اسئلة اخرى يمكن ارسالها من خلال التعليقات بالاسفل والتي نولي اليها اهتماما كبيرا من اجل ان بقى عند حسن متابعينا وقراءنا. دمتم بخير ولا تنسوا مشاركتنا ارائكم بشان هذا الموضوع.