من القائل والله ما مات رسول الله، انه من الاسئلة التي توضح للناس اهمية معرفة التاريخ الاسلامي وكيف كانت ظروف المسلمين بعد ان تم الاعلان عن وفاة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، لقد تم الاعلان عن وفاة الرسول محمد وسط حزن شديد على المسلمين في ذلك الوقت. وقد خرج احد الصحابة وخطب في المسلمين ومن ضمن ما قاله والله ما مات رسول الله كما يقول المنافقين.

من القائل والله ما مات رسول الله

القائل هو عمر بن الخطاب، حيث انه بعد وفاة رسول الله فقد بدا الناس يضعفون ويرون ان الدين الاسلامي قد انتهى، حيث ان البعض منهم كان يربط الدين الاسلامي بالرسول محمد وهؤلاء هم المنافقين الذين لا يؤمنون بالله تعالى ويتبعون الدين الاسلامي من اجل مصالحهم الشخصية، وعندما مات رسول الله فقد كشفت حقيقتهم.

وبعد هذا المظهر والازمة التي بدات تظهر ملامحها بين المسلمين فقد خرج عمر بن الخطاب على المسلمين وقد قال: “والله ما مات رسول الله”.

الصحابي عمر بن الخطاب

لقد كان عمر بن الخطاب من اكثر الصحابة قوة وقد كان الناس يهابون منه قبل الاسلام في الجاهلية حيث كان يتمتع ببنية جسمية كبيرة، وهو ما كان يعطيها القوة وفرض سيطرته على من حوله عندما كان يشهر سيفه، وعندما اعلن عمر بن الخطاب اسلامه فقد فرح المسلمين كثيرا كونه كان سوف يزيد من قوة المسلمين بانضمامه لهم.

لقد كان عمر بن الخطاب يتمتع بكل الصفات التي يحتاجها الشخص من اجل ان يكون قائدا ناجحا ومميزا. وعندما مات رسول الله فقد عمل بجد من اجل ان يثبت الناس على دينهم دين الحق الذي كرس الرسول محمد حياته كلها من اجل نقل رسالة الله الى الناس ويتبعوا الدين الاسلامي من اجل النجاة من الدخول في عالم من الظلمات والتي سوف تنتهي في ضياع البشرية بالكامل.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الصفحة وفي حاول وجود اي اسئلة اخرى يمكن تركها في الاسفل للقيام بعرض المزيد من التوضيح بشان من القائل والله ما مات رسول الله.