هذه المقالة تعرض لكم الشميمري وش يرجعون، وهو من الاسئلة التي وردت لنا اليوم ونحن بصدد الاجابة عليها بعد الاطلاع على المصادر الرسمية ذات الصلة من اجل التعرف على اصل عائلة الشميمري، ومن اي قبيلة هذه العائلة الكريمة والتي تعيش في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. الكثير من الاشخاص الذين يسالون عن عائلة الشميمري وربما بسبب سماعهم عن بعض الشخصيات المشهورة الذي يحمل اسم الشميمري ويرغبون في معرفة اصله.

الشميمري وش يرجع

يرجع الى اهل عنزة في القصيم، وهناك من يقول انهم من قبيلة شمر، التي تعد من القبائل المشهورة في السعودية، وكما اتضح لدينا من المصادر فان جد الشميمري قد خرج من حايل قبل عشرات السنوات وقد استقر في القصيم وهناك تكونت عائلة الشميمري التي يعود اصلها الى قبيلة شمر.

الشميمري من اي قبيلة

من قبيلة شمر المتواجدة باغلبية كبيرة في السعودية، وبالرغم من هذا فاننا يمكن ان نرصد بعض من افراد قبيلة شمر في البحرين والامارات وقطر، ولكن هم متمركزين بشكل رئيس في السعودية. وتنتمي الكثير من العائلات الى قبيلة شمر، وعائلة الشميمري  التي يسال العديد من الناس عن الشميمري وش يرجعون، هي واحدة من عائلات التي تنتمي الى قبيلة شمر.

وهناك بعض العائلات في اليمن التي تحمل اسم الشميمري، وليس من المعروف ان كانوا لهم علاقة مع عائلة الشميمري  في السعودية، ولكن لا توجد اي وثائق رسمية تؤكد وجود علاقة بين الشميمري في اليمن وفي السعودية.