قارن بين حديث ان اثقل صلاة على المنافقين، سؤال مهم في مادة الحديث مع طلاب المرحلة الثانوية، حيث يواجه طلاب الصف الاول ثانوي سؤال قارن بين حديث ان اثقل صلاة على المنافقين، وهو مقارنة بين أجزاء من أحد الأحاديث المهمة التي تحث على الصلاة، وتتحدث عن صلاة المنافقين، والإجابة الصحيحة على سؤال قارن بين حديث ان اثقل صلاة على المنافقين، نتعرف عليها بشكل نموذجي وصحيح من خلال مقالنا.

حل سؤال حديث أثقل صلاة على المنافق

في حل أحد التمارين في مادة الحديث لطلبة الصف الأول متوسط في الثانوية العامة من المنهاج السعودي، نتعرف على الفرق والعلاقة التناقضية الموجودة في الحديث من خلال إجابة سؤال قارن بين حديث ان اثقل صلاة على المنافقين، والإجابة الصحيحة هي:

العلاقة تناقضية فكلا الحديثين يحملان معنى مناقض عن الآخر فالأول يتحدث عن المنافقين والثاني عن الصالحين الذين ميزهم الله وذكرهم لعملهم الصالح. فهؤلاء المذكورين في أول حديث هما المنافقين يقومون إلى الصلاة كسلاً، ولا يقومون إلا بعد فوات وقتها، لكن المذكورين في الحديث الثاني هما الصالحين يصلون لله حتى وأن كان في الظلام فبشرهم بالنور التام يوم القيامة فكلا من الموقفين عكس بعضهما البعض.

تعتبر هذه الإجابة الصحيحة والنموذجية على سؤال قارن بين حديث ان اثقل صلاة على المنافقين، والذي يتكرر في كتاب مادة الحديث الشريف مع طلاب الف الأول متوسط في الثانوية العامة.