خطبة عن الصداقة قصيرة، إن التعليم في المملكة العربية السعودية تطور في عدة سنوات قصيرة، وقبل عدة شهور تم اعتماد نظام التعليم عن بعد، والذي يتم من خلال منصة مدرستي التعليمية والتي يتم من خلاله شرح الدروس اليومية للطلاب والطالبات، ويتم إعطاء الطلاب والطالبات بعض الواجبات المدرسية، ويبحثون  الطلاب والطالبات عن إجابات الأسئلة عبر المحركات البحثية، من الأسئلة التي يتم البحث عنها خطبة عن الصداقة قصيرة، ويمكن تعريف الصداقة على انها هي الرابط الذي لا ينتهي بين الناس سواء كان بين الجنس الذكري او الجنس الأنثوي، وإن علاقة الصداقة قد تستمر لعدة سنوات كثيرة وطويلة الامد، وسنتعرف من خلال هذا المقال على خطبة عن الصداقة قصيرة.

خطبة عن الصداقة قصيرة

الخطبة الاولى

الحمد لله حمداً طيباً كثيرا والصلاة والسلام علي أشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد

ايها الاخوة والاخوات المؤمنون منكم والمؤمنات نضع بين ايديكم بعض الكلمات الهادفة عن الصداقة والتي تعطي انطباع جيد وتبرز مكانة الصديق التي يجهلها لربما العديد منكم.

تمتلك الصداقة العديد من المشاعر الصادقة التي يملأها الورد والتكافل والترابط ، كما وتعد الصداقة من أهم مواثيق الحب والتضحية والايخاء لما تحمله من قيم سامية وواجبات وحقوق علي كلا الأطراف.

ومن هنا نضع لكم بعض الحقوق التي يجب علي المرأ ان يتمتع بها وان يحافظ عليها لما لها من اهمية كبيرة تعود بالنفع الوفير علي جذور الصداقة، وهي الوقوف جنباً الي جنب مع الاصدقاء في المحن والشدائد وفي الافراح والاتراح لما هو حق علينا ندين به لرابط الصداقة الذي لربما يكون الرابط الاقوي ضمن الروابط المجتمعية لدي شعوبنا العربية، وايضا السؤال عن الصديق واحترامه في المجالس واظهار جانب الحب والود في المجالس المتنوعة.

كما وننوه الي ضرورة الابتعاد عن الاصدقاء السيئين الذي لا يحملون سوا البغضاء والكراهية والاشخاص السلبيين في حياتنا، والوقوف جنبا الي جنب لمساندة الصديق في كافة محنه ومشاركتنا للصديق في احزانه وافراحه.

نستشهد اخيرا بقول رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم: ( مثل الجليس الصالح كحامل المسك ومثل الجليس السئ كنافخ الكير)، أي انه يجب علينا اختيار الاصدقاء وعدم التعاطي مع اصدقاء السوء والابتعاد عنهم بعد كامل لما لها من اضرار كبيرة علي الانسان، والتي تؤدي به في نهاية المطاف الي الهلاك او عقوبة لا يرضي بها الانسان.

الخطبة الثانية

الصداقة هي كلمة تأتي من الصدق والأساس في الصداقة هي أن يكون الإنسان صادق مع صديقه لا يكذب عليه ويتجمل، يكون هو المرأة الصالحة لصديقه، هناك بعض الأسس التي يجب مراعاتها عند اختيار الصديق مثل:

أن يكون الصديق متصف بالخلق وحسن التدين والسمعة الطيبة والذكر الحسن ما بين الناس، يجب أن يتصف الصديق بالتفكير السليم والعقل الحثين والحكمة، يفضل أن يكون الصديق متماثل مع صديقه في العمر وفي الوضع الاجتماعي والاقتصادي حتى لا يغار الصديق من صديقه لأي سبب من الأسباب، يجب أن يتصف الصديق بالإخلاص والوفاء وتقديم العون لصديقه وقت الضيق سواء كان العون المادي أو المعنوي.

الخطبة الثالثة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله

وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم.

أما بعد . أيها الحفل الكريم :

في لحظة من لحظات النعيم ، في زمن من أزمنة الألفة

نلتقي هذا اليوم لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين .

أيها الحضور الكريم : إن العلم والمعرفة هما السلاح، الفاعل الأمثل لمواجهة مصاعب الحياة ، أيها المربون تلمسوا الجرح وضمدوه وصفوا الدواء وتابعوه.

أيها الأب الفاضل ارسم لابنك القدوة الحسنة في العبادة

والحياة. أيها التلميذ النجيب أنت المشعل المنير الذي

ينير المجتمع ، فلتكن نموذجاً رائعاً للابن البار والطالب

المثالي ، لنكن جميعاً  آباء وأبناء و معلمين  مشاعل هدى

وصلاح للمجتمع كله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطبة عن الصداقة قصيرة

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على خطبة عن الصداقة قصيرة، وهو يعتبر واجب بيتي للطلاب والطالبات في المرحلة الدارسية سواء كان في المرحلة الابتدائية او المرحلة الثانوية، في الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم وتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم.