دعاء يوم الخميس بالصور 2020 - المُحيط

دعاء يوم الخميس بالصور 2020

محتويات

    تعد أيام الأسبوع من الأيام التي خلقها الله لكي يتعايش ويعيش فيها الإنسان، وكل  أيام الله عزوجل فضيلة ورائعة، ولكن يوم الخميس له رنين ومكانة عالية في نفوس المسلمين، اذ أن فيه ليلة من أجمل الليالي وهي ليلة يوم الجمعة، والتي يوجد بها ساعة استجابة، ولإصابة هذه الساعة هناك دعاء ليوم الخميس له من الفضائل ما له، وذلك من خلال التالي .

    دعاء يوم الخميس

    نستعرض واياكم دعاء مخصوص بيوم الخميس، ولكن يجوز ان يتم الدعاء به في وقت واي زمان، وذلك نظرا لجمال معانيه ولأهميته على المسلمين، وهذا الدعاء هو :

    • الحمد لله الذي اذهب الليل مظلما بقدرته، وجاء بالنهار مبصرا برحمته وكساني ضياءه وانا في نعمته. اللـهم فكما ابقيتني له فابقني لأمثاله، وصل على النبي محمد واله، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده. اللـهم اني بذمة الإسلام اتوسل اليك، وبحرمة القرآن أعتمد عليك، وبمحمد المصطفى صلى الله عليه وآله استشفع لديك، فاعرف اللـهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي، يا ارحم الراحمين.
    • اللـهم اقض لي في الخميس خمسا لا يتسع لها الا كرمك ولا يطيقها الا نعمك: سلامة اقوى بها على طاعتك، وعبادة استحق بها جزيل مثوبتك، وسعة في الحال من الرزق الحلال، وان تؤمنني في مواقف الخوف بأمنك، وتجعلن، من طوارق الهموم والغموم فى حصنك، وصل على محمد وآل محمد، واجعل توسلي به شافعا يوم القامة نافعا، انك انت ارحم الرحمين “.

    صور دعاء يوم الخميس

    نورد لكم بعض الصور الرائعة والجميلة التي تحتوي في طياتها الكثير من الادعية الرائعة ليوم الخميس، ومن هذه الصور كما يأتي :

    حيث يوم الخميس من اجمل الأيام التي تمر على المسلمين والعرب بشكل عام، لأنه يأتي بعد أيام أسبوع مليئة بالعمل والجهد والتعب، ففيه يتزاور الأقارب والاصحاب لبعضهم البعض، وفيه يستطيع الناس السهر لوقت متأخر من الليل، وذلك لما يأتي من بعده يوم إجازة رسمية وهو يوم الجمعة المباركة، ففي يوم الخميس يشعر الإنسان بكامل الحرية على انجاز ما يريد من الأمور والاعمال المؤجلة بسبب الانشغال طوال الأسبوع .

    دعاء يوم الخميس بالصور 2020


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً