كم راتب الجندي في قوات الامن الخاصة السعودية , تتعدد الرتب العسكرية حسب السلم الذي صرحت به الوزارة حيث تبدأ من الجندي انتقالا الى جندي اول ثم عريف ثم وكيل رقيب ثم رقيب ثم رقيب اول ثم رئيس رقباء ولكل رتبة راتب خاص بها والراتب يصبح اعلى بشكل تنازلي كلما ارتقى الجندي بالرتبة الخاصة به , واليوم نقدم الرواتب الخاصة بالسلم العسكري كل حسب رتبته والعمل الذي يؤديه في خدمة المملكة العربية السعودية .

كم راتب الجندي في قوات الامن الخاصة السعودية

كم راتب الجندي في قوات الامن الخاصة السعودية

قوات الامن الخاصة السعودية تعتبر وحدة من ضمن مجموعة كبيرة من الوحدات بالقطاعات المختلفة وتعتبر من اهم القطاعات في المملكة العربية السعودية حيث انها مسؤولة بشكل كامل عن محاربة الارهاب وملاحقة الارهابيين بالاضافة الى القضاء الكامل على اي شكل من اشكال الارهاب داخل المملكة العربية السعودية بشكل كامل وسريع بذات الوقت .

من الجدير بالذكر انه يتم تدريب قوات الامن الخاصة السعودية على اعلى مستويات التدريب حيث يخضعون الى اختبارات صعبة للغاية بالاضافة الى تدريبات على مستوى عالي من الدقة والصعوبة حتى يتم انتقاء الصفوة من بين جميع المتقدمين ومن يستطيع ان يتحمل عبء العمل ومواجهة الارهاب بلا خوف .

استفسر الكثير من المواطنين عن الراتب المستحق للجندي في قوات الامن الخاصة وهل هو جيد مقارنة بالوظائف الاخرى في المملكة العربية السعودية ونحن بدورنا احبابنا الكرام سنقدم لكم التفصيل الخاص بهذه الامور بشكل كامل .

ونبدأ معكم الان بالترتيب احبابي الكرام بالراتب المستحق لكل فئة بالسلم العسكري الخاص بقوات الامن الخاصة السعودية وهو كالتالي : 

1 – تحصل رتبة الجندي على  : في الشهر الاول 3220 ريال والعلاوة السنوية 130 ريال .

2 – تحصل رتبة جندي اول على  : في الشهر الاول 3395 ريال والعلاوة السنوية 145 ريال .

3 – تحصل رتبة عريف على : في الشهر الاول 3765 ريال والعلاوة السنوية 175 ريال .

4 – تحصل رتبة وكيل رقيب على : في الشهر الاول 4455 ريال والعلاوة السنوية 210 ريال .

5 – تحصل رتبة رقيب على : في الشهر الاول 5260 ريال والعلاوة السنوية 250 ريال .

6 – تحصل رتبة رقيب اول على : في الشهر الاول 6180 ريال والعلاوة السنوية 300 ريال .

7 – تحصل رتبة رئيس رقباء على : في الشهر الاول 7215 ريال والعلاوة السنوية 360 ريال .