اين يقع متحف ساروق الحديد، يوجد العديد من الأماكن التي تكتسب طابعاً معيناً وتقام من أجل أهدافٍ محددة، وتعتبر  المتاحف أحد اهم هذه الأماكن، وهو عبارةٌ عن مكان يعمل على تجميع وحفظ التراث الإنساني القديم، كما يقوم أيضاً بإجراء بعض البحوث المختلفة عنه وتطويره، وهو مكانٌ عامٌ أي يسمح للجميع الناس في الدولة زياته، فلا يقتصر الدخول إليه على شريحةٍ دون أخرى من المجتمع، ويمكن زيارته إما بشكلٍ فردي أو ضمن مجموعاتٍ لعدة أهدافٍ.

متحف ساروق الحديد

يكشف متحف ساروق الحديد أسرار العصر الحديدي بواسطة  الآثار التي تم العثور عليها في موقع أثري اكتشف على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على اطراف صحراء الربع الخالي أثناء رحلة على متن الهليكوبتر. ومنذ ذلك الوقت، يعمل مجموعة من المؤرّخين وعلماء الآثار على استخراج الكثير من الآثار التي تُعرض اليوم في المتحف ومنها  الأدوات الحديدية، والأواني الحجريّة، والقدور البرونزية، وحبّات الخرز الثمينة كما وقد استخرجوا المجوهرات من الذهب والاحافير.

موقع متحف ساروق الحديد

يمكنم التعرف على الكثير من أسرار العصر الحديدي في متحف ساروق الحديد التفاعلي حيث يعتبر أول متحف في مجموعة متاحف جديدة ستحوّل الحي التاريخي في دبي إلى منطقة ثقافية، يقع المتحف في حي الشندغة التاريخي في امارة دبي ويعدّ وجهةً مثالية لاستكشاف تاريخ الإمارة العريق، ويمكنك أيضاً القيام بجولة عبر الخور على متن العبرة أو زيارة الأسواق التراثية.

ويجدر الاشارة الى ان المتحف يعرض مجموعة من المشغولات المعدنية التي ما زالت تحافظ على حالتها الأصلية منذ اكتشافها، كما ويحصل الزوار على تجربة مميزة يستمتعون خلالها بالحفر في موقع تنقيب أثريّ افتراضي، يمكن للصغار تتبّع المسارات المحددة في المعرض للتعرّف إلى التاريخ العريق و الاثار التي يحتويها هذا المتحف.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا و اياكم الى خام مقالنا لاذي تعرفنا فيه على اين يقع متحف ساروق الحديد، وعلى طبيعة الاثار التي يعرضها هذا المتحف و عن اي حقبة تاريخية يتحدث، حيث امه واحد من اهم واقدم المتاحف الاثرية في الامارات العربية المتحدة.