رسوم رخصة القيادة 5 سنوات بالسعودية، بامكان المواطن او المقيم الحصول على رخصة قيادة لمدة خمس سنوات او عشرة سنوات، يسرنا ان نقدم كافة المعلومات التي تحتاجون اليها بشان رسوم رخصة القيادة. ان العمل الذي نوفره هنا سوف يستفيد منه الكثير من الاشخاص.

الرخصة هي من الاشياء الضرورية التي يجب ان يحملها المواطن عندما يقود مركبة ما، لان هذه الوثيقة الحكومية توضح ان حاملها قادر على قيادة المركبة بدون اي مشاكل. وهناك رسوم سنوية تدفع للمرور.

رسوم رخصة القيادة 5 سنوات بالسعودية

تبلغ الرسوم 200 ريال سعودي لرخصة القيادة 5 سنوات، واذا رغبت في رخصة قيادة لمدة 10 سنوات فانه يجب دفع ضعف الملغ وهو 40 ريال، ويميل معظم السعوديين الى رخصة القيادة 5 سنوات لانها الاكثر مناسبة بهم، فهي ليست قصيرة الاجل وليست طويلة جدا وانما وسط ولذلك فان الاقبال الاكبر على رخصة ال 5 سنوات.

ان الهيئة الحكومية المسؤولة عن اصدار رخصة قيادة باي مدة ترغبون هي المرور السعودية،حيث تقوم المرور وبالاعتماد على خبرائها وموظفيها ذو الكفاءة العالية على تحديد الرخص المنتهي من خلال الاجهزة الحديثة، وتقوم بالتاكد من كفاءة الشخص في الحصول على رخصة قيادة جديدة او تجديدها.

الصورة التالية توجز لكم كافة الرسوم التي يجب دفعها بحسب نوعة الرخصة او رخصة السير وغيرها.

رسوم تجديد الرخصة 10 سنوات

تبلغ رسوم تجديد الرخصة 10 سنوات بالسعودية 400 ريال سعودي، من المهم التاكد من الشروط التالية من اجل الحصول على رخصة قيادة بالسعودية، حيث ان هناك بعض الشروط التي يجب ان تتوافر بالشخص من اجل السماح له بالحصول على رخصة قيادة.

  • عمر المقدم اكثر من 18 سنة
  • صورة عن الهوية المدنية
  • صور شخصية عدد 4 مخصصة لرخصة القيادة
  • كشف طبي يوضح الحالة الطبية والتي تظهر انه لا توجد بمشاكل ولاسيما النظر.

بهذه الشروط المتوافرة والتي يمكن ايجدها في الشخص من اجل امكانية منحه تجديد الرخصة 10 سنوات او غيرها من المدد المحددة.

مدة رخصة القيادة السعودية

ان المدة تختلف حسب التي ترغب بها، المرور السعودي يوفر ثلاث مدد مختلفة يمكن للمواطن التقديم عليها وهي:

  • رخصة القيادة لمدة سنتين ورسومها 80
  • رخصة قيادة لمدة 5 سنوات ورسومها 200
  • رخصة قيادة لمدة 10 سنوات ورسومها 400 ريال سعودي.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الصفحة ونحن بصدد الحديث ان اي موضوع ترغبون فيه، ولكن يجب الاهتمام بكافة الشروط التي يجب ان تضمن حصول الشخص على رخصة القيادة بالسعودية، والحصول على الرخصة ليس متوقف فقط على المواطن وانما يستطيع المقيم ايضا الحصول على رخصة وخصوصا ان كان عمله يتطلب ذلك.

يمكن مشاركة ارائكم المختلفة حول هذا الموضوع من خلال التعليقات بالاسفل.