عبارات عن جمال القمر فمن أجمل ليالي الشهر هي الليالي التي يكون فيها ضوء القمر ساطِعاً يُنير ليلنا الحالك، ويُحارب الظلام مُحاولات بعث نوره ليهتدي به الناس السائرين في الطُرقات ليلاً، فكم تغنى الشعراء والأدباء بجمال القمر وكتبوا الكثير من القصائد والأبيات الشعرية التي حاولوا فيها التعبير عما يرونه من جمال للقمر وإطلالته الجميلة مع غروب الشمس وبقائه حتى شروق الشمس ليرسم لوحة من الجمال والروعة التي ميزه الله بها، ويستمر البحث منا جميعاً حول عبارات عن جمال القمر مُحاولين وصفه ووصف جماله وبريقه.

عبارات عن جمال القمر تويتر

ذكر الله تعالى في القرآن الكريم القمر وإعتز بخلقه له كدلالة على كونه القادِر فوق عباده، فجمال القمر الذي نراه عليه إنما هو تعبير عن الروعة والقدرة الإلهية بأن خلق القمر ومنحه الضوء والأشعة وجعله من أبهى الصور التي يُمكن رؤيتها في حياتنا، وقد لمسنا جميعاً جمال القمر وهذا ما ترونه من حديث الشعراء والأدباء في عبارات عن جمال القمر والتي من بينها :

  • وحين تلوح الشمس بالغروب وتختفي خيوط أشعتها الذهبية تدريجيا يأتي الليل فيسدل ستائره المعتمة فيعم الهدوء وتخفت الأصوات حينها يشع القمر بأنواره الخفيفة وتبدأ الذكريات في التسلل إلى الأرواح بخفية لتبث الحنين في قلوب العاشقين.
  • سبحان ربي الذي يعمر القلوب بالحٍسان كما يعمر الأرض بالبشر و النهار بالشمس و الليل بالقمر و النجوم .
  • أنتي أجمل غيمه تعشقها عيوني أنتي أجمل شي يضيء بسماء أنتي القمر الذي يشيع بنوره الكون لذلك الغيوم والقمر يغارون منها.
  • صباحك يشبه القمر في اكتماله وضحكتك تشبه الورد في عطره في ظهورك يزيد الكون جماله وانت الدفا يوم البرد كشف ستره.
  • إذا طلع القمر طاب السهر.
  • أيها القمر المنير: إنك أنرت الأرض وهادها ونجادها، وسهلها ووعرها، وعامرها وغامرها؛ فهل لك أن تشرق في نفسي فتنير ظلمتها، وتبدد ما أظلمها، من سحب الهموم والأحزان؟!
  • إن القمر يعد من أجمل المناظر التي تسحرنا وتبعث فينا الشعور بالهدوء والراحة فهو يضيء لنا عتمة الليل وكأنه يخبرنا بأن من كل عتمة يطلع قمر.
  • سأحدث القمر عنك وأخبره عن غيابك وأستلهم من نور النجوم الساطعة طريقا يوصلني إليك فقد اشتاقت روحي لمطر الفرح الذي يتساقط كالعسل من عذب شفتاك ليروي كل شراييني بالسعادة وينير كل دروبي المظلمة بالحب والأنس.
  • جمال القمر يضيء عتمة الليل وجمال النجوم تزين السماء أقتبس من جمالك.
  • أن أحبك ، يعني أن أتصالح و القمر ، و الأشجار ، و الفرح ، و العصافير ، و العيد في وطني .. أن أحبك يعني أنني أعلنت هدنة مع الحزن ، و أعدت علاقاتي الدبلوماسية ، و رقصة الليل في دمي.

شعر عن جمال القمر

تسابق الشُعراء في كتابة الاشعار والقصائد التي تناولت الحديث عن جمال القمر ووصف ضيائه وجماله، وقد جاء الكثير مما يُقال في باب إنتشار شعر عن جمال القمر ومُحاولة الحديث حول جمال لمعانه وبريقه وضيائه في السماء في الليالي المُقمرة التي يحلو ويطيب فيها السهر، وأجمل ما إخترناه لكم مما ورد من شعر عن جمال القمر ما يلي :

  • قمر يحكي
    وادع المليحة تأتينا
    قمر لها يحكي القمر
    في حجرها من عودها
    سِكَّيتُ ينطقه الوتر
    كالطفل إلا أنه
    من عرعر لا من بشر

*******************

  • طلوعه وغروبه
    وبنفسي القمر الذي أحيا الهوى
    وأماته بطلوعه وغروبه
    قرنوا بورد الخد عقرب صدغه
    وذروا تراب المسك فوق تريبه
    والعين حيرى من تألق نوره
    والنفس سكرى من تضوّع طيبه

***********************

  • حسنها أم القمر
    ولي إذا خالستني القول أو سفرت
    عن وجهها ما اشتهاه السمع والبصر
    فلست أدري وذيل الليل يسترنا
    أتلك في حسنها أبهى أم القمر

**********************

  • حَدَّثَ الشاعرُ عن نُورِ القَمَر
    وافتِرارِ الليلِ عن ثغرِ السَحَر
    عن شُمُوسٍ سَطَعت أنوارُها
    تَملأ الأرضَ سُروراً والبَشَر
    عن رِياضٍ فَتَحت أحضانَها
    لعِناقِ الصَبِّ في ظِلِّ الشجَر
    عن جمالِ الغيدِ في فِتنَتِهِ
    عافَ هاروتُ الخُلُودَ المُنتَظَر
    عن عُيونٍ حَلَّها سِحرُ الحَوَر
    وخُدودٍ مَسَّها لُطفُ الخَفَر

هذه أهم الكلمات والاشعار الجميلة التي تحصلنا عليها والتي كتبها الشُعراء والأُدباء وتغنوا بها مُحاولين التغني بجمال القمر والحديث عما فيه من جمال، وقد إخترناها لكم جميعها ضمن عبارات عن جمال القمر التي يكثُر البحث عنها والإستعلام عما فيها من كلمات وعبارات جميلة.