لماذا نهى النبي عن نوم امرأتين في فراش واحد، جاءت الشريعة الإسلامية لتحافظ على الانسان تحافظ على أخلاقه وعلى بيته وعلى حقه في العيش بصورة جميلة، فقد حفظت الشريعة حقوق جميع العباد، ومن هنا حافظت الشريعة على البيت المسلم من خلال بعض التنبيهات النبوية الشريفة التي تحفظ البيت من الانزلاق في الشهوات والملذات المحرمة، ومن هنا وما يتعلمه طلابنا في المدارس يسألون حول لماذا نهى النبي عن نوم امرأتين في فراش واحد، في هذا المقال سوف نجيب عن هذا التساؤل.

الدليل النهي عن نوم المرأتين في فراش واحد

ورد عن النبي فى الحديث الذي يرويه عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما :

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مُرُوا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عَشْر، وفرقوا بينهم في المضاجع)؛ رواه أحمد.

الحكمة من التحريم

الإجابة : سبب تحريم النبي وهو أنه إذا اعتادت الأجساد على الدفء والتلاصق فمن الممكن ان ينتج عن ذلك فاحشة السحاق بين النساء، عفانا الله وعفاكم ولذلك أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نفصل ونفرق بين البنات والأولاد عند النوم اما اذا كانت الغرفة واسعة ولكل واحده منهن سرير او فراش منفصل عن الاخر فهذا لا مانع فيه ولا يتوجب فيه التحريم او النهي.

في نهاية مقالنا هذا يسعدنا أنننا أجبنا على سؤال طلابنا حول لماذا نهى النبي عن نوم امرأتين في فراش واحد، كما ويسعدنا في موسوعة المحيط أن نستقبل أسئلتكم وآرائكم ودمتم للتفوق والنجاح عنوان.