نتعرف على اجابة ما سبب تكذيب المشركين بالبعث وهو من الاسئلة التي يجب ان نعيرها الاهتمام الكافي من اجل الحديث عن كافة افعال المشركين التي قاموا بها في ذلك الوقت في وجه رسول الله عندما اصبح يدعوهم ويدعوا الناس الى دين الله الحق من اجل اخراجهم من الظلالة التي يعيشون فيها والتي تسببوا بالضرر لانفسهم ولغيرهم بسبب اعمالهم التي حرمها الله، وسوف يعاقبون عقاب شديد.

ان التعرف على ما سبب تكذيب المشركين بالبعث سوف يقدم لنا نظرة واضحة عن الطريقة التي كان الكفار والمشركين يفكرون فيها، فقد تسببوا بضرر كبير ومستمر للرسول محمد ولكن هذا لم يمنعه من الاستمرار في الدعوة الى دين الله لانه الدين الحق.

ما سبب تكذيب المشركين بالبعث

السبب هو التكبر والاعراض عن الايمان بالله تعالى وبدلا من ذلك اختاروا عبادة اصناهم لانهم يعلمون انها غير حقيقية وبالتالي يمكنهم القيام بما يحلو لهم حسب اهوائهم. ولكن اين سوف يهربون من عقاب الله الاليم يوم القيامة، كل نفس ذائقة الموت، ولن ينتظر الكفار يوم القيامة من اجل العذاب وانما سوف يتعذبون طيلة فترة انتظارهم في قبورهم.

ان الله تعالى بحث انبيائه من اجل هداية الناس الى الطريق الحق واعلامهم بسبب خلقهم وهو عبادة الله تعالى من اجل نيل الاجر والثواب العظيم وفي النهاية سوف يفوزون بدخول الجنة مؤبدين فيها الى الابد. ما سبب تكذيب المشركين بالبعث هو من الاشياء التي يجب ان يعرفها الجميع لان الكثير من الكفار الذين اعترضوا على اتباع الدنيا وبعد مماتهم علموا انه الرسول الحق ويتمنون لو يرجعون الى الدنيا يوما واحدا من اجل تقضيته بالكامل في عبادة الله لعل الله يشفع لهم يوم القيامة. ولكن للاسف الاوان قد فات ولا رجعة بعد الموت.