اكتب خطبة للجمعة مع مراعاة ما درسته في هذه الوحدة، تعتبر خطبة الجمعة من أجمل السنن في يوم الجمعة، حيث يذهب المصلين الى المسجد في يوم الجمعة، ويبدأ الكثير من المصلين بالاستماع الى خطبة الجمعة، وذلك قبل الشروع وبداية صلاة الجمعة، حيث أن سؤال اليوم يتعلق بالإجابة عليه بيوم الجمعة، وخطبة الجمعة، حيث نعرض لكم اليوم خطبة قصيرة في يوم الجمعة، بناء على ما تعرفنا عليه في الوحدة الدراسية، حيث تتوافر في هذه الخطبة الكثير من العناصر الأساسية.

خطبة للجمعة متكاملة من جميع العناصر

نعرض لكم اليوم مثال بسيط على خطبة للجمعة، حيث تتوافر في هذه الخطبة الكثير من العناصر الأساسية في تكوين الخطبة، حيث عزيزي الطالب كل ما عليك هو الاطلاع على النموذج المرفق في مقالنا، والذي يوضح الخطبة في يوم الجمعة بشكل متكامل، حيث في هذا النموذج الإجابة الصحيحة على سؤال اكتب خطبة للجمعة مع مراعاة ما درسته في هذه الوحدة.

الحمد لله الناشر في خلقه فضله، الباسط فيهم الجود يده، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد عبده ورسوله، صلوات الله وتسليمه عليه أما بعد.

فأوصيكم أيها الناس ونفسي بتقوى الله جل علاه، فلا تغرنكم الحياة الدنيا، ولا يغرنكم بالله الغرور، وعلى العبد ألا يثق بخلصتين، إذ كلتاهما داء، ألا وهما العافية، والغنى، فبينما ترى المرء معافى إذا سقم، وبينما تراه غنياً إذا افتقر، فمثل الدنيا كمثل الحية لين ملمسها والسم ناقع في جوفها.

فاتقوا الله، واحذروا المعاصي والذنوب تسلموا، ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه”.

اللهم انت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً، هنيئاً مريئاً، نافعاً غير ضار، عاجلاً غير آجل، اللهم اسقِ عبادك وبهائمك، وانشر رحمتك، اللهم اسقنا من بركات السماء سقيا رحمة لا سقيا هدم وبلاء.

أرفقنا لكم في هذا المقال نموذج يوضح لكم طلابنا الكرام الإجابة الصحيحة على سؤال اكتب خطبة للجمعة مع مراعاة ما درسته في هذه الوحدة، والتي تطلب من الطالب أن يقوم بكتابة وتدوين خطبة الجمعة بشكل متكامل، حيث أن هذه الخطبة هي الإجابة الصحيحة على سؤالنا لهذا اليوم.