لماذا لا يمكن للمكتبات ومراكز المعلومات ان يؤدي دوره بدون فهرسة، هذا السؤال من الاسئلة المهمة ونحن نرغب الاجابة عنها في هذه المقالة الجديدة التي تم انشاءها من اجل مساعدة الطلاب على معرفة السبب الذي يجعل المكتبات تقوم بالفهرسة بشكل اساسي لكافة مصادر المعلومات التي تمتلكها والمتمثلة في آلاف الكتب المنتشرة الى رفوف المكتبة من اولها حتى اخرها.

تعد المكتبات من مصادر المعلومات المهمة في الماضي وكان يعتمد عليها بشكل اساسي، وكانت تحرص الحكومات التي تهتم بالعلم على نشرها في كافة مناطق البلد. لكن مع تطور العلم فقد اصبح الانترنت هو اهم مصدر للمعلومات على الاطلاق.

لماذا لا يمكن للمكتبات ومراكز المعلومات

وذلك لعدة اسباب سوف نوضحها في النقاط التالية، ولكن دعونا نعرف ان المكتبات لطالما كانت مصدر معلومات مهمة وكان طلبة العلم يتهافتون عليها طلبا للعلم والمعرفة، حيث ان المكتبة هي مكان وجود الكتب المفيدة والمليئة بالمعلومات والتي قام اشخاص مفكرين وعلماء وخبراء واذكياء بتاليفها.

وبالنسبة الى لماذا لا يمكن للمكتبات ومراكز المعلومات بدون فهرسة والجواب هو:

  • لان المكتبات قد تحتوي على ملايين مصادر المعلومات المختلفة.
  • الحاجة الى طريقة سهلة من اجل ادارة المكتبات ومصادر المعلومات التي تحتويها.
  • توفير الوقت والجهد على الشخص الذي يبحث عن معلومات معينة.

بهذا قد قدمنا لكم حل سؤال لماذا لا يمكن للمكتبات ومراكز المعلومات والذي يجب ان يقوم المرء بمعرفة اهمية الفهرسة، حيث انه سوف يكون من الصعب جدا على الشخص الذي يبحث عن امر ما من ايجاده في مكتبة لا تحتوي على فهرسة وخصوصا ان كانت تحتوي على ملايين مصادر المعلومات فان الامر سوف يكون اشبه في البحث عن ابرة في كومة قش.