اذكري عادتين من العادات الغذائيه الخاطئه، هناك الكثيرون منا يقومون بعادات غذائية غير صحيحة و غير سليمة في الغذاء بقصد او بدون قصد و هذا يترتب في بعض الاحيان على عدم المعرفة في هذه العادات وما ينجم عنها من اضرارٍ تُلحقها على جسم الانسان و ما قد تسبب له من أمراضا مزمنة و فتاكه. و لا سيما ان النظام الغذائي الذي نمر به في وقتنا الحاضر من اسوء الانظمة التي مرت على مر العصور و يرجع ذلك لكثرة انتشار المطاعم و الوجبات السريعة التي يتناولها الاشخاص باستمرار دون الوعي بمخاطرها الصحية و فقر هذه الوجبات للعناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان و التي تساعد في بناء جسد قوي و متين.

اذكري عادتين من العادات الغذائيه الخاطئه

و في هذا السياق سنقوم بالتطرق للاجابة عن سؤال، اذكري عادتين من العادات الغذائيه الخاطئه و الشرح للاضرار التي تسببها كل من هذه العادتين على جسد الانسان، و هما :

  1. الاكثار من تناول الماء عند الاكل، و ذلك يعمل على تمدد المعده و القناه الهضمية و ايضا تكون الغازات و الانتفاخات مما يؤدي الا الصعوبة و عدم المقدرة على الهضم بشكل سريع.
  2. تناول الشاي مباشرة بعد تناول الطعام و هذا يؤدي الا امتصاص المواد الغذائية و عنصر الحديد  في الدم و يعود السبب ان الشاي يحتوي على الأحماض التي تذيب البروتينات التي توجد بالطعام و يستحسن شرب الشاي بعد ساعتين من الاكل.

و هناك العديد من العادات الغذائيه الخاطئه التي يقوم بها الافراد و يجب الحرص على تفادي تلك العادات الخاطئه و الاخذ بالحسبان الاضرار الناجمه عنها و العناية الافضل بالغذاء للحصول على جسم قوي بعيداً عن الامراض.