تفسير حلم الجن يطاردني في المنام، من الرؤى المعروفة والتي تتكرر في منام الكثير من الناس والتي تسبب لهم الكثير من القلق والإضطراب النفسي، فذلك يجعلهم مجبرين أن يقوموا بالبحث عن تفسير تلك الرؤية حتى يعرفوا معناها، وإن كانت تلك الرؤية تحمل لهم الخير أم الشر، وكما فلنا أن الرؤية الواحدة تختلف من شخص لأخرن وفي ذلك المقال سوف نقوم بعرض لكم بعض التفسيرات لتلك الرؤية النقلقة.

رؤية الجن في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى أحد الأشخاص الجن في الحلم، دل ذلك على أنه سوف يكون على موعد لمقابلة أهل العلم وسوف يقوم بمصاحبتهم.

فهذه الرؤية تدل على كثرة الترحال والسفر بحثاً على العلوم والمعارف.

  • إذا رأى أنه قد تحول إلى جن شرير، دل ذلك على ان الشخص الرائي غير محبوب من قبل الأشخاص المحيطين به.
  • ويرمز تفسير حلم الجن لابن سيرين إلى أن الرائي عليه الحذر من كثرة اللصوص الذين يحاولون بكافة الطرق سرقة بيته وإلحاق الضرر به والنيل منه.
  • ويذهب ابن سيرين إلى اعتبار أن رؤية الجن تشير إلى الشخص الماكر الذي يحترس منه الناس لشدة ذكائه وحيلته.
  • وترتبط هذه الرؤية بإذا ما كان الرائي صالحاً أم فاسداً، فإذا رأى الجن وكان من الصالحين، فهذه الرؤية ترمز إلى انشغاله الدائم بذكر الله وأداء الفرائض لكن هناك من يحاول إبعاده عن هذا الأمر وتشتيت تركيزه.
  • أما إذا كان طالحاً أو على درجة بسيطة من الصلاح، فهذه الرؤية إخطار له بضرورة التقرب من الله، والإكثار من ذكره وذلك ليكون محصناً ضد أي شر أو قوى سحرية.
  • وإن رأى الشخص أنه يُعلم الجن آيات القرآن، فهذه الرؤية ذات دلالة على المكانة الرفيعة والولاية واعتلاء المناصب المرموقة.
  • ومن يرى الجن يسير خلفه، فإن ذلك يعني أنه مُراقب من أعداء ماكرين، يحاولون استمالة قلبه لطريق الغواية وينشرون في حياته كافة الشهوات والمباهج لكي يسقط في بئر الدنيا.
  • ولكن إذا رأيت أن الجن نزل عليك، فهذا يرمز إلى ارتكاب الذنوب وفعل المُنكر والوقوع في الفخ المُدبر لك.
  • أما في حال رأيت شهاباً حارقاً يلحق بالجن، فهذا يشير إلى صحة مُعتقدك وقوة دينك وصلاح حالك وشأنك.

تفسير رؤية مصادقة الجن في المنام ومصاحبتهم

يقول المفسر الشهير عبد الغني النابلسي عن رؤية مصاحبة الجنِّ في المنام أن الرائي قريب من أهل الأسفار والمطلعين على الأسرار، لكن مصاحبة الجنِّ في المنام قد تدلُّ أيضاً على الأسفار في البرِّ والبحر، أو على الخطف الزنى والسرقة وشرب الخمر كما يقول النابلسي.

والسبيل للتفريق بين الجنِّ المسلمين والجنِّ الكافرين في المنام هو قولهم وفعلهم، فمن أمر منهم بالصلاح والمعروف أو نهى عن المنكر أو أخبر بخير  كان من المسلمين والعكس صحيح.

وتكون مصاحبة الجنِّ ومصادقتهم في المنام خيراً إذا كان الصديق من ملوك الجنِّ، حيث يشير النابلسي إلى أن من رأى نفسه في المنام صديقاً لواحد من ملوك الجن قد يتوب إلى الله أو يصير من أهل العلم والقرآن، وربما يصير عريفاً أو قصّاصاً لآثار اللصوص والله أعلم.

تفسير رؤية الجن يضربني فى الحلم

إذا راى شخص فى حلمة ان الجن يضربه فهذا يدل على تقصيرصاحب الرؤية فى العبادة وان هناك بعض الاضطرابات العائلية البسيطة ولكن صاحبالرؤية مهموم وجزين اكثرمن اللازم،ويعطى للأمورحجماً اكبر من حجمها الطبيعى،وقدعلمنا رسول الله للوقاية من الجن، مسح مكان النوم بشئ كفوطةمثلاً مع التسمية قراءه المعوذتين وسورةالاخلاص قبل النوم مباشراً ثلاث مرات وفى كل مرة نمسح على الجسد كاملا فلن يأذيك جن اوانس ولن ترى كوابيس او احلام مزعجة

تفسير حلم الجن في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الجن وكانت خائفة وقرأت القرءان حتى يبتعد عنها فتدل الرؤية على قرب الرائية من ربها، وعند قراءة سورة الفلق والناس في المنام على الناس فتدل الرؤية على تنبيه الفتاة لحمايتها من الأعين الحاسدة.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها الجني ولكنها لم تتقبله فتدل الرؤية على وجود شخص في الواقع يتلاعب بمشاعرها ويقوم بجرحها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها قيامها بتلاوة القرءان على الجن فتدل رؤيتها على قوتها وعزيمتها وقدرتها على علو مكانتها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أو غير المتزوجة في منامها الجن وكانت تقرأ عليه أية الكرسي فتدل الرؤية على بعدها عن ربها وعلى فعل المحرمات ويجب عليها التوقف.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها الجن تشاكله وانتصرت عليه ولم يستطع مقاومتها فتدل الرؤية على عدم استطاعة الجن مس هذه الفتاة في الواقع لحمايتها من الله.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها الجن ينتصر عليها فتدل الرؤية على ضعف شخصيتها وعلى سيطرت الجن عليها وعلى رأيها.

تفسير حلم رؤية الجن والخوف منهم

قال المفسرون إن رؤية الجن فى المنام قد تشير إلى النذر الذي نذره صاحبه ولم يفِ به، ومن يرى جن كثير فى بيته فقد يدل ذلك على أن هناك سارق قد أخذ شئ من المنزل الذي هو فيه او ضياع شيء منه. إذا كان الجن يجتمعون فى منزله وهو يقرأ القرآن فهذا دال على صلاح صاحب الرؤيا وعلى أنه سوف ينال عزة وكرامة بين الناس. كما تدل الرؤيا على ذكاء صاحب الرؤية ونجاحه فى حياته واكتساب مهارات عديدة.