تفسير حلم الاغماء في المنام لابن سيرين، الاغماء أحد الأمور التي قد يتعرض لها الإنسان ، وينتج عن عدة أمور قد تكون نفسية ، أو بسبب عرض مرضي، وحلم الاغماء قد يشير إلى عدة أمور تختلف من شخص لأخر على حسب بعض الدلالات ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح تفسير رؤية الاغماء في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم الاغماء في المنام لابن سيرين

أوضح الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن الذي يشاهد في حلمه بأنه أغمي عليه واغمي عليه فإن مشاهدته توميء الى بعض المعاني والدلالات الغير محمودة الحصائل والتي لا تحمل الخير للرائي، وأتى في قول لبعض المفسرين بأن ضياع الإدراك أو الاغماء في المنام هي اشارة الى حصول بعض الأحداث المحزنة في حياة الرائي الواقعية والتي تورث في ذاته الحزن والضيق والله أعلم.

تفسير حلم الاغماء لابن سيرين

تفسير الاغماء في المنام للرجل

  • بالنسبة للرجل الذي يرى في منامه إنه يفقد وعيه، فهي إشارة له للإنتباه إلى التكفير عن أمر معين قد قام به الرجل في حياته، وعليه التكفير عنه مثل قسم أو يمين أو صيام.
  • وإذا شاهد شخص آخر يحدث له ذلك فهو دليل على ضعف العلاقات بينهما، وعلى حدوث المشاكل، والأزمات والخلافات بينه وبين ذاك الشخصي.
  • وإن رأى نفسه أنه يشعر بأنه يغمى عليه، فهو بشارة خير له بالتوبة عن ذنب ما، أو أنه يشعر بالندم حيال ذنب معين قد قام بعمله في الماضي، وعليه التكفير عنه في الفترة المقبلة.
  • وإذا شاهد بأنه ذلك الحلم، وكان في مكان ما، مثلا بيته أو بيت أحد أقاربه، فهو دليل على حدوث بعض الأمور الغير مرغوب بها في نفس المكان، أو نشوب بعض المشكلات به، وقيل بعض العلماء أنه مرض أو وباء ربما ينتشر في نفس المكان.
  • ولو رأى نفسه كلما أفاق شعر بفقدان وعيه مرة أخرى، فهي إشارة للتعرض للإصابة بالأمراض في الفترة المقبلة، وربما مرض مزمن أو خبيث، ويحتاج إلى وقت كبير للشفاء منه.

تفسير الاغماء في المنام للمتزوجة

  • يفسر بعض العلماء الأحلام بالعكس، حيث إنه عندما ترى الوهن والضعف والسقوط، فهي قوة لها في الحقيقة.
  • وعندما تشاهد فقدانها لوعيها في الحلم في منزلها، فهو يدل على الحصول على الأموال والرزق، وحدوث تغيير كامل لها وتحسن الحال وصلاحه.

اغماء الزوجة في الفراش

  • وإنما لو رأت أنها تفيق منه، فهو دليل على التخلص من المشاكل والخلافات، وأن المرحلة القادمة يشوبها الحب والاستقرار، والله أعلى وأعلم.

تفسير الإغماء في المنام للعزباء

  • في حالة إن شاهدت الفتاة الغير متزوجة أنها تفقد وعيها، فهي دلالة على حدوث بعض الأمور المكروهة والغير جيدة في حياتها في الفترة المقبلة، وقال بعض العلماء أنها تدل على الإصابة بالمرض أو تأخر الزواج أو تعسير في بعض أمور حياتها.
  • ولكن إن تكرر الفقدان لها عدة مرات أثناء المنام، فإنه يكون دليل على حدوث بعض الأمور المفرحة في حياتها، والتي تؤثر على حالتها النفسية بشكل كبير، وتغير الكثير من الأمور في حياتها.

تفسير رؤية الاغماء للحامل

  • رؤية المرأة الحامل في منامها أمر مبشر وفيه خير فهو يشير إلى السلامة والأمان. فعند شعور المرأة بأنها فقدت وعيها أو أغمي عليها ووقعت على الأرض فدل على أنها تولد ولادة طبيعية وليست قيصرية وفي موعدها المحدد من قبل الطبيب.
  • وتشير الدوخة في كثير من الأحيان إلى السعادة الدائمة والتوافق العاطفي والأسري وبذلك فإن كل امرأة تفقد وعيها أثناء منامها هي أمرأة قوية في الجانب النفسي والعملي.

اقوال المفسرين في حلم الاغماء

  1. وفي أقوال أخرى لبعض المفسرين أتى التوضيح مبنياً على التفريق ما إن كان الرائي رجلاً أم امرأة، فالرجل إن رأى في حلمه بأنه اغمي عليه وأغمي عليه فإن مشاهدته تلك تدل على شر أو حزن يصيبه في الواقع، أما المرأة التي تشاهد في حلمها الاغماء وخسارة الإدراك لنفسها فإن مشاهدتها تلك قد توميء إلى السرور والخير الذي تناله في واقعها مستدلين بهذا إلى أن التدهور في منام المرأة هو قوة في الواقع والعلة التي تصيبها أو الاغماء هي خير في اليقظة.
  2. وفي ذلك الحين تحمل لها لبشرى بالحمل أثناء الأيام المقبلة إن قد كانت المرأة متزوجة أما إن قد كانت تلك المرأة حامل فإن مشاهدتها توميء الى سلامة الجنين والولادة الطبيعية إن شاء الله أما إن رأت الفتاة العزباء تلك المشاهدة فإن مشاهدتها تدل على ذهاب المشقة والضيق والهموم ومجيء الفرج والبشريات السارة أثناء الأيام المقبلة بإذن الله.
  3. وتحدث بعضهم ايضاً انه اذا رأى الانسان في منامه انه قد اغمي عليه او ان احد الناس قد اغمي عليه ، فمن المحتمل ان يوميء هذا الحلم الى خيبة أمل قد مر بها الانسان ولكن يمكنه ان يبدأ بالعمل مجددا والتوفيق، علاوة عما في وقت سابق أفاد بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه الاغماء، فمن المحتمل ان يوميء هذا الحلم الى الإستماع لبعض الاخبار الجيدة التي تدخل الفرح والسرور على قلب الانسان، وقيل ايضاً انه اذا رأى الانسان في المنام، فمن الجائز ان يدل هذا على ان ذلك الانسان مقصر تجاه صحته.