فسر لماذا يستعمل العلماء الكتلة بدلا من الوزن في قياساتهم، تعتبر الكتّلة والوزن من الخصائص الفيزيائيّة للأشياء، فالكتلة والوزن يختلفان في المعنى. فالكتلة: تعرّف بأنها مجموعة ما يملكه الجسم من مادّة، وهي إحدى خصائص المادة الثلاث، والكتلة لها مقدار ثابت التي لا تتغير على الإطلاق في أي وقت، وهي مستقلة عن الحجم فإذا كان حجم حسم ما اكبر من حجم الجسم الاخر، فهذا لا يعني أنّ تكون كتلة الجسم أكبر، وذلك لاختلاف كثافتهما، وحتّى تتساوى الكتلة مع الحجم يُشترط أن يكون الجسمان المراد قياسهم من نفس النوع.

لماذا يستعمل العلماء الكتلة بدلا من الوزن في قياساتهم

يظن العديد من الناس بان الوزن والكتلة يرمزان الى نفس الشيء وانه لا يوجد أي اختلاف فيهما، وهو اعتقاد خاطئ، لذلك يتم تدريس الطلاب في العديد من المراحل التعليمية المفاهيم الفيزيائية والعلمية المتعلقة بالكتلة والوزن حراصا من وزارة التربية والتعليم على تغير هذا المعتقدات الخاطئة المرسخة عند العديد من الناس.

حل فسر لماذا يستعمل العلماء الكتلة بدلا من الوزن في قياساتهم

يهتم العديد من الطلاب بحل اسئلة الكتاب الوزارة من مادة العلوم، وهي الاسئلة التي يطلب العديد من المدرسين حلها من الطلاب بأنفسهم للتأكد من انهم قد اتموا فهم الدروس المتعلقة بها بشكل جيد، لهذا نجد عدد من اطلاب يقومون بالبحث عن الاجابة الصحيحة لهذه الاسئلة والتي من اهمها سؤال فسر لماذا يستعمل العلماء الكتلة بدلا من الوزن في قياساتهم وان الاجابة الصحيحة والنموذجية لهذا السؤال هي: لان الكتلة ثابتة ولا تتأثر بالجاذبية ولكن الوزن يختلف في اختلاف الجاذبية.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام موضوعنا الذي تعرفنا فيه على اجابة سؤال فسر لماذا يستعمل العلماء الكتلة بدلا من الوزن في قياساتهم، وعلى الفرق المهم بين الوزن والكتلة.