تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين، من أكثر الرؤى التي قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص هو حلم سقوط الأسنان وتختلف رؤيا سقوط الأسنان عن رؤية سقوط الأضراس ولكل منهما تأويله ، ويرجع التأويل لحالة الرائي، وكونه متزوج أو أعزب، وتختلف من المرأة للرجل ، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق برؤية سقوط الاسنان للعالم ابن سيرين.

تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن سقوط الأسنان في الحلم يدل على موت أو مصيبة في أحد أقارب الرائي وأهله حسب السن الذي يراه يسقط، فالأسنان في الحلم تدل عموماً على أهل الرائي وأقاربه، وكل سنٍّ من الأسنان في الحلم له معنى ودلالة، نذكرها بالتفصيل كلٌّ في مكانه بإذن الله، لذلك يرى ابن سيرين أن سقوط الأسنان في المنام يدل على هلاك من يدل عليه السن أو على مصيبة تحل به.

تفسير حلم الاسنان تطيح لابن سيرين

تفسير حلم الاسنان تطيح للنابلسي

أما الشيخ النابلسي فيقول أن سقوط الأسنان في المنام قد يدل على طول عمر الرائي مقارنة بنظرائه، أو يدل سقوط السن في الحلم على غربة من يدل عليه السن وغيابه عن أهله، وقد يدل سقوط الأسنان أن الرائي يموتون قبله، حسب تفاصيل الرؤيا وأي سن الذي يقع في المنام وكيف يقع، وسقوط الأسنان باليد أو على الحضن أو في الكم خيرٌ من سقوط الأسنان على الأرض في الحلم، كما أن رؤية الأسنان بعد سقوطها أحسن من غياب الأسنان عن النظر في الحلم، حسب الشيخ النابلسي.

تفسير سقوط الاسنان العلوية في المنام لابن سيرين

قول ابن سيرين أن الأسنان العلوية في المنام تدل على أقارب الرائي من الرجال،  أو تدل على أقاربه من جهة أبيه، وإليكم تفسير سقوط الأسنان العليا في الحلم:

  • يدل سقوط الأسنان العلوية كلها في المنام قد يدل أن الرائي يشهد موت أقاربه من جهة أبيه جميعهم، ويطول عمره على عمرهم، والله أعلم بالأعمار.
  • سقوط الأنياب العلوية في الحلم يدل على مصيبة تحل برب البيت أو كبير العشيرة.
  • وسقوط الأسنان العلوية في المنام قد يدل أيضاً على ضرر يتسبب به الرائي لبعض أصدقائه الرجال
  • وقد يدل سقوط الأسنان العلوية في المنام أن الرائي يقطع رحمه لجهة أقاربه لأبيه.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن سقوط الأسنان العلوية باليد في المنام يدل على مال يناله الرائي.
  • وأما من رأى أسنانه العليا تسقط في حضنه؛ فقد يدل ذلك أن الله يرزقه ولداً ذكر.
  • وكما ذكرنا لا خير في رؤية سقوط الأسنان على الأرض في المنام سواء العليا أو السفلى.

تفسير حلم سقوط الأسنان السفلية

يقول ابن شاهين أن الأسنان السفلية في المنام تدل على أقارب الرائي من النساء ، أو تدل على أقاربه من جهة أمّه، وإليكم تفسير سقوط الأسنان السفلى في الحلم::

  • تفسير سقوط الأسنان السفلية كلها في المنام قد يدل أن الرائي يشهد موت أقاربه من جهة أمّه من أخوال وخالات أو أبنائهم وبناتهم، ويطول عمره على عمرهم.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن سقوط الأسنان السفلى في الحلم يدل على الهموم الغالبة، والمرض الذي يكون معه ألمٌ ووجع.
  • تفسير سقوط الأنياب السفلى في الحلم يدل على موت الأمِّ أو الجدّة أو كبيرة العائلة من النساء.
  • كما يدل سقوط الأسنان السفلى في المنام على ضرر يتسبب به الرائي لبعض قريباته من النساء.
  • وربما دل سقوط الأسنان السفلية في المنام أن الرائي يقطع رحمه لجهة أقاربه من أمّه.

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام للعزباء

  • سقوط الأسنان في المنام للعزباء أفضل في التفسير منه للمتزوجة والحامل، وسقوط السن في الحلم للعزباء قد يدل على زواجها أو على رزق يأتيها، خاصّةً إن لم تغب الأسنان عن عينها في المنام، أو سقطت الأسنان في يدها أو حجرها أو أعادت الأسنان إلى فمها بعد سقوطه.
  • وسقوط الأسنان في الحلم للعزباء إن رأت معه الدم أو النزيف فقد يدل على نضوجها وحيضها، أو يدل سقوط الأسنان مع الدم على الفتنة من الكلام، كذلك إن رأت العزباء أنها تدفع أسنانها بلسانها حتى تسقط؛ حصلت لها المتاعب بسبب الكلام الذي تقوله.

تفسير سقوط الأسنان في الحلم للمتزوجة وللحامل

  • سقوط الأسنان في المنام للمتزوجة قد يدل على خلافات في عائلتها، أو مشاكل بينها وبين أهل زوجها، وقد يدل سقوط الأسنان في الحلم للمتزوجة على فقدان عزيز، وسقوط أسنان الزوج إن لم يدل على فقدان أحد أهله؛ قد يدل أنه يوفي بعض دينه وينال مالاً ورزقاً، شريطة ألا تغيب الأسنان عن عين الرائية في المنام.
  • وأما من رأت أن سن واحد فقط يسقط في المنام وتمسكه بيدها، فقد يدل ذلك على حملها إن كان أهلاً، أو يدل على رزق، ومن رأت أنها تجمع أسنانها في المنام بعد سقوطها وتخفيها فقد يدل ذلك على كلام سيء تقوله وتعود عنه، ورؤية سقوط السن المريض أو المنخور في المنام للمتزوجة تدل على نهاية خلافها مع أهلها أو أهل زوجها أو نهاية خلافها مع زوجه.
  • وسقوط سن واحد في المنام للحامل إن وقع في يدها أو حضنها يدل على مولودها، ورؤية سقوط الأسنان جميعها في المنام للحامل قد يدل على مرضها وعدم قدرتها على الأكل بسبب المرض، أو يدل على طول عمرها حسب شواهد الرؤيا وحال الرائية، والله تعالى أجل وأعلم، وسقوط أسنان الحامل في المنام قد يدل على حاجتها للغذاء والعناية بصحتها أكثر.