نتعرف على الضوء والصوت يحيدان حول المداخل الواسعة، حيث انه من الاسئلة التي يحتاج اليها الطلاب من اجل ان يفهموا موضوع الضوء والصوت، وبالرغم من ان الضوء هي شيء مختلف تماما عن الصوت الا انه تم اتخاذ قرار بتدريسهما معا من اجل السماح للطالب بمقارنة خصائص كل واحد فيهم ويتمكن من فهم كل كمية بمعزل عن الاخرى، ان المقارنة بين الاشياء هي من ضمن الاشياء الاكثر اهمية التي يستخدمها المعلمين والمعلمات من اجل السماح للطالب بفهم الدرس المطلوب مهما كانت، المقارنات موجودة في كافة المجالات.

الضوء هو ما يساعد الانسان على رؤية البيئة التي من حوله باستخدام حاسة البصر، في حين الصوت يسمح للانسان بسماع صوت الاشياء التي تتحرك من حوله وكذلك استخدام الصوت في التواصل مع الاخرين باستخدام حاسة السمع.

الضوء والصوت يحيدان حول المداخل الواسعة

صحيح الضوء والصوت يحيدان حول المداخل الواسعة وذلك بسبب ان الضوء والصوت عبارة في النهاية عن موجات، هذه الموجات عندما تسير وفجا تصطدم بمداخل واسعة فانها تبدا بالتصرف بطريقة غريبة تجعها تتشتت وهذه الظاهرة تسمى الحيود، لذلك فان حيدان الضوء حول المداخل الواسعة دائما يحدث وفي جميع الاحوال مهما كانت درجة الحرارة والضغط وهذا يدل على ان الضوء والصوت يحيدان باستخدام خصائصهما بمعزل عن طبيعة البيئة التي يتواجدان فيها.

من المهم ان نشير ان سؤال الضوء والصوت يحيدان حول المداخل الواسعة هو من الاسئلة التي ترد في كتاب العلوم او الفيزياء وهي من الاسئلة المهمة، فضلا عن ان مادة العلوم والفيزياء تعد من اهم المواد وذلك لان التكنولوجيا والصناعة التي توصل اليها البشر مثل الطائرات والدبابات والسيارات وغيرها الكثير كلها تعتمد على علوم الطبيعة والفيزياء. لذلك فان الدول العظمى تهتم بتدريس ابنائها مادة العلوم بشكل جيد وتوفر كل مايلزم من اجل اتمام هذا الامر على اكمل وجه.