اذكر اربع من كبائر الذنوب وسبل الابتعاد عنها لأنها سبب في دُخولنا النار والعياذ بالله، فالذنوب خاصة الكبائر منها علينا كمُسلمون التخلص مِنها ومِن كُل ما يلحق بها من آثام وذنوب بالتكفير عنها والتوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، وهذا يكُون في التوقف عندها ومُجاهدة النفس في عدم إرتكابها، وفي حالة غلبة الشيطان لنا والوُقوع في هذه المعاصي يجِب التوقُف عنها والاستغفار مما وقعنا به من شرك وذنوب، وفيما يخُص سؤال اذكر اربع من كبائر الذنوب وسبل الابتعاد عنها ومعرفة الإجابة الصحيحة له كما تعرفنا في كتاب التوحيد.

حل اذكر اربع من كبائر الذنوب وسبل الابتعاد عنها

هُناك أشكال للشرك والكفر والذنوب والمعاصي كثيرة تتفاوت في عُقوبتها، ومنها كبائر الذنوب التي يحِل بنا عند إرتكابها غضبُ من الله سبحانه وتعالى، ولهذا نُجيب على سؤال التوحيد اذكر اربع من كبائر الذنوب وسبل الابتعاد عنها وهي :

  • الشرك بالله من أعظم الكبائر وعقابه واثمه كبير، وعلينا أن نُوحد الله ونقر له بالربوبية والوحدانية ونبتعد بالقول أو العمل عما يدخلنا في دائرة الشرك بالله.
  • عقوق الوالدين ومخالفة أمرهم ونهرهم وعدم طاعتهم من الكبائر، ويدخلنا في دائرة غضب الله علينا وعلينا أن نحرص على طاعتهما وعدم عصيانهما.
  • القتل بغير حق أو بغير نفس من الكبائر، وعلينا عدم إرتكاب هذا الأمر ووضع مخافة الله أمام أعيننا قبل أن نُقدم على القتل.
  • الزنا وهو معصية كبيرة عند الله، وعلينا عدم تسليم أنفسنا للشهوات ونتذكر أجر من يرفض الزنا والاستجابة لدعوة إمرأة له.

علينا أن نشغل أنفسنا بالطاعات والأعمال الصالحة وألا نترك أنفسنا للشهوات والمعاصي، فالصيام يحفظ المسلم من الوقوع في الذنوب والمعاصي والمحافظة على الصلاة وقراءة القرآن.