اجابة سؤال يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية والذي يرد في كتاب العلوم، هو من الاسئلة المهمة لان الكثير من المعلمين وواضعي الاختبارات يحرصون على جلب هذا السؤال في الاختبارات من اجل ان يختبروا الطالب ان كان فهم مادة العلوم ام لا. حيث ان هناك الكثير من الطلاب الذين يجدون صعوبة في حل سؤال مخلوط برادة الحديد ونحن قمنا بانشاء هذه الصفحة من اجل توفير الاجابة المطلوبة.

من خلال الاطلاع على درس مادة العلوم الموصول بسؤال يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية فان هذا السؤال سوف يكون سهل الاجابة، من خلال الوصول الى المعرفة الكاملة التي تساعد الطلاب على فهم المادة والمخلوط والتفاعل الكيميائي.

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية

ليس صحيح، لا يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية وذلك لانه يمكن فصل هذا المخلوط الى مكوناته الاساسية وهي الرمل وبرادة الحديد باستخدام طرق فيزيائية بسيطة مثل استخدام المغناطيس من اجل فصل برادة الحديد عن الرمل، وبهذا سوف يتكون لدينا برادة حديد على جانب والرمل على جانب اخر، وبالتالي هذا المخلوط ليس من المواد النقية.

ان علم المواد ودراسة التفاعلات الكيميائية مهم جدا في الصناعة، وقد اهتمت الدول الصناعية بتعليم ابنائها مادة العلوم وجعلتها المادة الاولى الاهم لان مادة العلوم هي اساس التطور العلمي والتكنولوجي، في حين نرى للاسف بان الدول العربية تهمل مادة العلوم وتهتم بالمواد الادبية التي ليس لها اي علاقة بالتطور العلمي والصناعة. وهو ما يجعل الشعوب العربية متاخرة جدا عن الشعوب الاخرى.

اذا كان لديكم اي سؤال يمكن كتابته بالتعليقات بالاسفل وسوف نقوم بالاجابة عنه في صفحة جديدة. لقد تعرفنا اليوم على ان برادة الحديد مع الرمل لا تعد من المواد النقية، لانه يمكن فصلهما عن بعضهما بطريقة سهلة، ولكن الماء مثلا يمكن القول بانه من المواد النقية لانه لا يمكن فصل مكونات الماء (الاكسجين والهيدروجين) عن بعضهما باستخدام طرف فيزيائية بسيطة.