استنتج فائدتين من حديث عمر بن الخطاب، حل كتاب الحديث الصف الخامس سؤال، تتعدد الاسئلة التي تطرح من المنهاج السعودي للطلاب والطالبات، من قبل وزارة التربية والتعليم التي تهتم بالتعليم الالكتروني وخاصة في ذلك الاوقات، حيث يتنافس الطلاب للاجابة عن استنتج فائدتين من حديث عمر بن الخطاب وذلك من كتاب الحديث الصف الخامس والذي يعتبر احد اهم الاسئلة المطروحة من المناهج السعودية.

استنتج فائدتين من حديث عمر بن الخطاب

  • أن الجنه لهاِ ثمانية أبواب فضل اسباع الوِضوء وأنه سبب لدخِول الجنة وانه كان ذو باسا شديدا على الكفار ورحيما على المؤمنين.

حديث عمر بن الخطاب

(ما منكم من أحدٍ يتوضَّأُ ، فيُحسنُ الوضوءَ ، ثم يقولُ : أشهد أن لا إله إلا اللهُ وحده لا شريكَ له ، وأشهد أنَّ محمدًا عبدُه و رسولُه اللهم اجعلْني من التوابين ، واجعلني من المتطهِّرين ، إلا فُتِحَتْ له أبوابُ الجنَّةِ الثمانيةُ ، يدخلُ من أيِّها شاء).

استنتج فائدتين من حديث عمر بن الخطاب، احد اهم الاسئلة المطروحة في المواقع التعليمية وخاصة منصة مدرستي والتي تعتبر احد اهم المنصات التعليمة، ودرس حديث عمر بن الخطاب يظهر العديد من الاهداف المطروحة من السنة النبوية والحديث الشريف ومن تلك الاحاديث استنتج فائدتين من حديث عمر بن الخطاب والذي يطرح عبر المواقع التعليمية وفي المنهاج السعودي.