نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها، اصبح للمعلومات اهمية كبيرة وهامة جدا في نواحي الحياة وبالاخص في النواحي العلمية، حيث تعتمد عليها اتخاذ القرارات وكلما كانت تلك المعلومات صحيحة ودقيقة فإن القرارات المعتمدة عليها تكون على درجة عالية من الصحة والدقة، ومن خصائص المعلومات الهامة القدرة على التشكيل او اعادة الصياغة وايضا امكانية نقلها عبر مسارات محدودة او بثها للجميع والقدرة على دمج كم هائل من المعلومات معا، لنترعف سويا على نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها.

نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها

  • لا المعلومات تتسم بالشمولية وفي كل المواضيع، لو قلنا ان زلزال قد حدث ليست له قيمة ونحن لم نحدد اين ومتى وكم مقدار قوته.

خصائص المعلومات

تتعدد خصائص المعلومات الهامة ومن تلك الخصائص:

  • الوفرة وذلك اخذ منتجوها يضعون القيود على انسيابها لجعلها سلعة تخضع لقوانين الغرض والطلب.
  • عدم تأثرها بالاستهلاك ولكن على العكس فهي بالعادة تنمو مع زيادة الاستهلاك.
  • سهولة النسخ بوسائل سهلة وبسيطة وتوجد في متناول يد الجميع وذلك باستثناء المعلومات التي توضع عليها قيود مثل الحقوق الملكية.
  • المقدرة على التصحيح للمعلومات الخاطئة من خلال تتبع العديد من المسارات التي قد مرت فيها قبل الوصول الى النتائج النهائية والتصحيح الخاطئ فيها.
  • عدم المقدرة على الحكم القاطع بصحة العديد منها ويشوقها الى عدم القابلية للتغيير والنقض.

المعلومات هي بيانات تم معالجتها لتصبح ذات معنى ومغزى معين للاستعمال المحدد، وذلك للاغراض واتخاذ القرارات وذلك تداولها وتسجيلها ويتم نشرها وتوزيعها في الصور الرسمية او الغير رسمية وبأي شكل وذلك لانها تكون حقائق ينتهي اليها البحث العلمي وبعد العديد من المراحل من التنقيب والاستقراء والتجارب، لذلك تسائل العديد عن نقص المعلومات يؤثر سلبا في قيمتها.