متى استرد الملك عبدالعزيز الرياض، تعد ملحمة فتح واسترداد الرياض البطولية على يد الملك المؤسس جلالة الملك عبد العزيز، وما اعقبها من استتباب للأمن والطمأنينة للمواطنين، وما اضفاه هذا الفتح من السكينة على حياة الناس والتفاتهم لأعمالهم وحرفهم وارزاقهم، كان بحق من أهم اللبنات الأولى لتأسيس وبناء الدولة السعودية الحديثة الناهضة، التي تحكم بشرع الله وسنة نبيه، ولهذا يتساءل الكثيرون من الطلاب متى استرد الملك علد العزيز الرياض، في هذا المقال سوف نجيب عن السؤال.

الملك عبد العزيز

عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، هو مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود، ولد في الرياض لأسرة آل سعود الحاكمة في نجد،  ولما بلغ الخامسة عشر من عمره انتقل مع عائلته إلى قطر ثم البحرين ثم إلى الكويت بأمر من الدولة العثمانية واستقبلهم شيخها آنذاك محمد الصباح بعد انتصار محمد بن عبد الله الرشيد حاكم حائل على الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود آخر أئمة الدولة السعودية الثانية.

مدينة الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، أكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي تعتبر العاصمة السعودية في الوقت الحاضر.

فتح الرياض

استرد الملك علد العزيز مدينة الرياض في معركة وقعت في 5 شوال 1319، للهجرة والذي يوافق 15 يناير 1902، في قلعة المصمك في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر.

في نهاية مقالنا أجبنا على سؤال متى استرد الملك عبد العزيز مدينة الرياض، وإننا في موسوعة المحيط لنسعد بالرد على أسئلتكم ودمتم عنوان للتفوق والنجاح.