لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية، الخلية هي الوحدة الاساسية التي تحيط بغشاء والتي تحتوي على الجزيئات الاساسية للحياة، حيث انها تتكون من كل الكائنات الحية وتكون خلية واحدة كائن حي كامل وذلك مثل البكتيريا والخميرة، ولكن الخلية الاخرى تكتسب العديد من الوظائف المتخصصة عند نضجها وتتعاون مع الخلايا الاخرى المخصصة لتصبح اللبنة الاساسية للكثير من الكائنات المتعددة الخلايا، لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية.

لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية

  • وذلك لان الخلايا هي اساس النمو وايضا هي التي تتكاثر وتنمو وايضا تتكون العضاء والجسم عموما وهي تظهر كافة الخصائص المخلوق الحي.

انواع الخلية

تتعدد انواع اساسية من الخلايا وهي:

  • الخلايا بدائية النواة وهي الخلايا التي لا تحاط النواة فيها بغلاف ويكون جزئ الحمض النووي فيها ملتف داخل منطقة معينة في السيتوبلازم وايضا يطلق عليها اسم منطقة النووية ومنها الكائنات الحية البكتيرية.
  • الخلايا حقيقية النواة وهي الخلايا التي تمتلك نواة حقيقية ومحاطة بغلاف ومن الكائنات الحية التي تمتلك خلايا حقيقية الفطريات والنباتات والحيوانات والطلائعيات.
تمتلك الخلايا العديد من الاجزاء ولكل جزئ فيها وظيفة مختلفة وبعض الاجزاء وهو هيكل متخصص يؤدي مهام معين داخل الخلية، حيث تتكون الخلايا البشرية من الاجزاء الرئيسية السيتوبلازم والهيكل الخلوي، وايضا الشبكة الانبلازمية، وجهاز جولجي وميتوكوندريا والنواة والغشلء البلازمي والريبوزومات، لذلك تعددت الاسئلة عن الخلية ومنها لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية.