دعاء الفرج العاجل مجرب - ادعية مستجابة - المُحيط

دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة

محتويات

    الدنيا دار إمتحان للمؤمن يمر فيها بالكثير من الإختبارات والمصاعب التي يتجاوزها بصبره وثباته عدم شعوره بالضيق والجزع، فيُسلم أمره لله سبحانه وتعالى ويثق بما يخبئه له من جزاء لصبره وثباته، فالضيق والمرور بالصعاب وشدة البلاء تدفعنا للجوء إلى الله جل وعلا بقلب يملؤه اليقين بقدرته على تغيير الحال فأخلصوا النية وتوجهوا إليه بأكف الدعاء، وهذا ما يأتي من خلال ترديد دعاء الفرج العاجل مجرب الذي يحمل في طياته بإذن الله الخير الكثير فلم يخذل الله عبداً لجأ له وتوكل عليه ودعاه بقلبٍ سليم، فهو من قال في كتابه الحكيم ” ادعوني استجِب لكم ” فهو طلب من عباده التوجه له بالدعاء وتكفل لنفسه بالإجابة فهو أعظم من يُسأل وأفضل من يُجيب وفيما يخص نص دعاء الفرج العاجل مجرب نتعرف عليه في سطورنا القادمة.

    دعاء الفرج العاجل باذن الله مجرب

    يجب علينا أن نحرص على الإكثار من ذكر الله والإستغفار والثناء عليه في كل المواقف التي نمُر بها خيرها وشرِها، فالفرج صبر ساعة ومهما اشتدت الكُربات وضاقت الدروب والإبتلاءات يجب أن نستعين عليها بالصبر والصلاة وتكثيف الدعاء لحين إستجابة الله وإجتيازنا لهذه الفترة الصعبة التي عانينا خلالها الضيق والصعوبات، كما أن الحرص على تقوى الله من أهم أسباب تجاوز الضيق لقوله تعالى ” ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً “، ومما جاء من دعاء الفرج العاجل مجرب هذه الأدعية /

    • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم .
    • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.
    • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
    • اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ء قدير.
    • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

    دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب

    إن الله إذا أحب عبداً إبتلاه ولهذا يجب علينا أن لا نجزع وأن نفرح لأن الله اختارنا من بين عباده للمرور في هذه الصعوبات والمحن، لكي يجزينا على صبرنا وثباتنا وهذا ما يتطلب منا أن نكون على صبر وثبات عالي لكي يجدنا الله عند حسن ظنه بنا، ونتحصل على أجر الصبر ويجزينا بتغيير الحال لأحسنه ويخرجنا مما نمر فيه من محن ومصاعب وهذا يتطلب منا ترديد دعاء الفرج العاجل وصولاً للإنتهاء من هذه الظروف الحالكة والصعبة.

    • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.
    • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَاً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
    • ربي لا تكلني إلى أحد , ولا تحوجني إلا أحد , وأغنني عن كل أحد , يا من إليه المستند , وعليه المعتمد , وهو الواحد الفرد الصمد , لا شريك له ولا ولد ,خذ بيدي من الضلال إلا الرشد , ونجني من كل ضيق ونكد.
    • اللهم إني اسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين

    بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم ما في جُعبتنا من دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة والتي يقترن ذكرها في الكثير من المواقف التي فيها إبتلاء ومحن ويكون بحثنا عن الفرج العاجل والسريع فيها.

    دعاء الفرج العاجل مجرب – ادعية مستجابة


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً