ما الذي يفصل بين الكواكب الداخلية والخارجيه في النظام الشمسي، كثير من الطلاب في الآونة الأخيرة أصبح يبحث عن إجابة سؤال تكرر البحث عنه وهو ما الذي يفصل بين الكواكب الداخلية والخارجية في النظام الشمسي، في هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال ونوضح بعض الأمور المتعلقة بهذا السؤال، ما الذي يفصل بين الكواكب الداخلية والخارجية في النظام الشمسي.

النظام الشمسي

يعرف النظام الكوكبي على انه النظام الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى، يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي، كما توجد توابع الكواكب التي تسمى الأقمار.

أنواع الكواكب في النظام الشمسي

هناك نوعين من الكواكب في النظام الشمسي وهما:

  • الكواكب الداخلية: تعرف على أنها تلك الكواكب الموجودة في داخل حزام الكويكبات، وهي عطارد والزهرة والأرض والمريخ.
  • الكواكب الخارجية: وهي مجموعة الكواكب التي تقع بعد حزام الكويكبات وهي المشتري، زحل، أورانوس، نبتون.

ما الذي يفصل بين الكواكب الداخلية والخارجية في النظام الشمسي

هذا السؤال الذي تردد الآن وبعد التعريفات السابقة يُمكننا أن نُجيب على التساؤل الذي كثر البحث عنه وعن إجابته من قبل الطلبة في الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية حول الشيء الذي فصل بين الكواكب الداخليه والخارجيه في النظام الشمسي وهو حزام الكويكبات.

حزام الكويكبات

يعرف حزام الكويكبات على أنه المنطقة من النظام الشمسي التي تقع بين كوكبي المريخ والمشتري، وهي تتشكل من آلاف الكويكبات متنوعة الأحجام، حيث يَتراوحون في القطر مما يُقارب ألف كيلومتر إلى حجم ذرات الغبار.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا على النظام الشمسي، كما تعرفنا على الكواكب الداخلية و الخارجية وتعرفنا على إجابة السؤال ما الذي يفصل بين الكواكب الداخلية والخارجية في النظام الشمسي، ويسعدنا في موسوعة المحيط أن نستقبل أسئلتكم ودمتم بخير.