نتعرف هنا على اكبر كوكب في المجموعة الشمسية، انه من الاسئلة المهمة التي تواجه طلاب المدارس في كتبهم المدرسية، وخصوصا في كتاب العلوم، ان كوكب الارض يقع ضمن المجموعة الشمسية والتي تحتوي على ما مجمله 9 كواكب، وقد سميت المجموعة الشمسية بهذا الاسم لان هذه المجموعة من الكواكب تدور كلها حول الشمس التي نراها كل يوم في النهار.

سوف نقوم بعرض اجابة اكبر كوكب في المجموعة الشمسية لكي يتسنى للجميع من كافة مدارس السعودية معرفة ماهو اكبر كوكب في المجموعة الشمسية.

اكبر كوكب في المجموعة الشمسية

اكبر كوكب هو المشتري، ومن اجل ان نساعدكم على تخيل حجم المشتري لكم ان تعرفوا بان حجمه يعادل 300 مرة حجم كوكب الارض، اي انه عملاق وضخم جدا وهو اكبر كوكب بلا منازع في المجموعة الشمسية، وحجم كوكب المشتري الكبير جعله يمتلك جاذبية قوية ايضا مكنته من احتضان 79 قمرا تدور كلها حوله، بعكس كوكب الارض الذي لا يمتلك سوى قمر واحد وهو الذي نراه في الليل.

نتمنى من جميع الطلاب ان تعرفوا على اجابة اكبر كوكب في المجموعة الشمسية والتي تعد من الاسئلة المهمة، وايضا تعرفوا الى اي مدى حجم الارض قريب من حجم كوكب المشتري الذي يعد اضخم كوكب في المجموعة الشمسية، وقد جذب هذا الكوكب بفضل كبر حجمه انظار العديد من علماء الفلك الذي دأبوا على دراسته ومعرفة اسراره منذ اكتشافه.