نقدم اجابة كاملة على سؤال استمعت الى حلقه اذاعيه يدور الحوار فيها حول اللغه العربيه وكان أحد المتحاورين متحيزاً ضد اللغة العربيه اكتب فيما يلي فقرة تقنعه بالعدول عن آرائه، حيث انه من الاسئلة التي ترد في المنهاج التعليمي للطلاب في السعودية، انه من الاسئلة المميزة التي يجب ان نجيب عليها حتى يتمكن الجميع الذين يدرسون في المدرسة من معرفة المميزات التي تتحلى بها اللغة العربية والتي لا يمكن ايجادها في لغة اخرى.

اللغة العربية هي من بين اللغات المميزة في العالم ويتحدث بها ملايين الاشخاص من سواحل المحيط الاطلسي الى بحر العرب شرقا.

استمعت الى حلقه اذاعيه يدور الحوار فيها حول اللغه العربيه

يرد هذا السؤال في مادة اللغة العربية وهو من الاسئلة المهمة لانه قد ياتي في الاختبارات، لذلك يجب على الطلاب والطالبات في كافة انحاء السعودية التعرف على اجابة سؤال استمعت الى حلقه اذاعيه يدور الحوار فيها حول اللغه العربيه حتى يتمكنوا من الوصول الى التفوق والنجاح في مادة اللغة العربية التي يطرح الكثير من الناس الاسئلة بشان مواضيع مختلفة تحتويها.

اجابة السؤال:

ان اللغة العربية هي لغة مقدسة وخاصة عند العرب والمسلمين وذلك لانها اللغة التي اختارها الله تعالى لكي تكون لغة القران الكريم، هذا الكتاب الذي جعل الله منه اخر الكتب السماوية وقد تعهد الله بحفظه الى يوم القيامة من التدنيس والتحريف، وهذا يعني ان اللغة العربية سوف تبقى الى الابد موجودة ولن تختفي في يوم من الايام ابدا كما يحصل مع بعض اللغات الاخرى.

هناك اكثر من 300 مليون متحدث باللغة العربية ولذلك فهي من اكبر اللغات في العالم وقد اعتمدتها الامم المتحدة لتكون احدى لغاتها الستة، اللغة العربية من اللغات المعبرة جدا، فهي تمنح متحدثها امكانيات كبيرة للتعبير عن مختلف مشاعره وافكاره بدون اي صعوبات. وهذه كلها من الميزات الموجودة في اللغة العربية ولذلك كانت اللغة العربية ناجحة جدا في كتابة الشعر والنثر والقصائد المختلفة التي كتبت على مر التاريخ.

لو لم تكن اللغة العربية تحتوي على مفردات كثيرة ومعبرة جدا لما استطاع شعراءها وكتابها تاليف كل هذا الكم من الشعر والقصائد الجميلة المعبرة عن مشاعر الانسان وافكاره.

استمعت إلى حلقة إذاعية يدور فيها الحوار حول اللغة العربية وكان أحد المتحاورين متحيزاً ضد اللغة العربيه اكتب فيما يلي فقرة تقنعه بالعدول عن آرائه

لقد قدمنا لكم بالاعلى اجابة هذا السؤال والذي يعد احد الاسئلة المهمة، لانه تم رصده في العديد من اختبارات اللغة العربية التي تم وضعها امام الطلاب في السعودية من اجل ان يقدم الاجابة الشافية والتي يعتقد المعلم انها صحيح. ان هذا اجابة هذا السؤال سوف تختلف من طالب الى اخر، وهذا امر طبيعي، حيث انه لا توجد اجابة محددة للسؤال مثل اسئلة الرياضيات التي لا تقبل سوى اجابة واحدة صحيحة.

لذلك من المهم ان يقوم الطالب بمحاولة الاجابة على استمعت الى حلقه اذاعيه يدور الحوار فيها حول اللغه العربيه، لوحده. ويمكن الاستعانة بالاجابة التي وفرناها بالاعلى من اجل اخذ الافكار ولكن سوف يكون ممتازا لو ان الطالب كتب من صياغته الخاصة به.