هل الزيارة العائلية مفتوحة الان، يتساءل الكثير من الاشخاص هذا السؤال، سوف نتعرف على اخر الاخبار بشان تاشيرة الزيارة العائلية التي تمنحها وزارة الخارجية السعودية من اجل ان يتمكن اقارب اقارب المقيم في السعودية من زيارة قريبهم الذي قد يكون يعمل في السعودية او يدرس هناك. ولكن الغالب ان المقيمين في السعودية هم متواجدون فيها من اجل العمل.

بعد انتشار كورونا وفرض الاغلاق الشامل واغلاق المطارات اصبح الكثير من الاشخاص الذين لم يروا ابن عائلتهم منذ فترة طويلة، ويتساءل الجميع هل الزيارة العائلية مفتوحة الان، في هذه الصفحة سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

حتى الان لا توجد اخبار بشان فتح الزيارة العائلية، كما ان تاشيرة الزيارة العائلية تمنح في اوقات معينة من العام، وهذا وفقا للقانون السعودي من اجل منع تراكم تواجد الاجانب على الاراضي السعودية بشكل كبير. وبالرغم من الاغلاق الشامل فان هناك ما تزال حركة قليلة من الطائرات مستمرة والتي يمكن ان يكون من ضمنها اصحاب تاشيرة الزيارة العائلية.

لذلك من الممكن ان يحصل الشخص في هذا الوقت على الزيارة العائلية بعد ان يسعى لها. سوف نقوم بتوفير كافة الاخبار الرسمية للشباب من اجل التعرف على هل الزيارة العائلية مفتوحة الان والتي يتساءل الكثير من الاشخاص عنه، واحتى الكثير من الاجانب الذين لا يتحدثون العربية بشكل جيد ويرغبون في الوصول الى اقاربهم في السعودية من خلال تاشيرة الزيارة العائلية.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان بسبب كورونا

حاليا الزيارة العائلية موقفة بشكل مؤقت الى حين انتهاء ازمة فيروس كورونا، والتي تسببت في ايقاف جميع المنافذ البحرية والجوية امام الاشخاص والزائرين في السعودية، وقد تم ايقاف موسم الحج بالكامل والذي تستقبل فيه السعودية ملايين الاشخاص وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا الذي يجد بيئة خصبة عندما يكون هنا تجمعات بشرية، وفيروس كورونا لن يجد مكانا افضل من الحرمين الشريفين من اجل الانتشار بين الناس، ولكن السلطات السعودية اتخذت قرارات حكيمة بالغاء موسم الحج هذا العام.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان ٢٠٢٠

الزيارة العائلية معلقة حاليا، وذلك بسبب جائحة كورونا التي عصفت في العالم اجمع والمملكة العربية السعودية هي واحدة من هذه الدول. لقد طرح سؤال هل الزيارة العائلية مفتوحة الان بشكل كبير بسبب العدد الكبير من الناس الذين لديه فرد من عائلتهم مقيم في السعودية حاليا.

تعد السعودية من اكثر البلدان العربية التي تحتوي على جاليات اجنبية والتي تاتي من دول عربية واسوية مختلفة. وتمنح وزارة الخارجية السعودية عدة تاشيرات من اجل السماح للاجانب بدخول السعودية، ومن هذه التاشيرات تاشيرة الزيارة العائلية التي يمكن من خلالها ان يدخل الاشخاص الى السعودية من اجل رؤية قريبهم من الدرجة الاولى المقيم في السعودية. مثل ان تحصل الزوجة او احد الوالدين على تاشيرة زيارة عائلية الى السعودية من اجل رؤية ابنهم هناك.

آخر قرارات الجوازات السعودية للزيارة العائلية

من اجل معرفة هل الزيارة العائلية مفتوحة الان وايضا اخر قرارات الجوازات السعودية فانه يمكن اليوم الدخول الى موقع الادارة العامة للجوازات السعودية من اجل الاطلاع على كافة التفاصيل التي تحتاجون اليها. حيث ان آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية متواجدة بشكل مستمر على الموقع ويتم تحديث اخر اخبارهم بشكل مستمر من اجل ابقاء المهتمين بموضوع تاشيرة الزيارة العائلية على تواصل دائم ومطلعين على اخر الاخبار التي تهمهم.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

هناك العديد من شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية التي يجب ان تكون موجودة، ونحن في صفحة هل الزيارة العائلية مفتوحة نرغب في عرضها هنا الان من اجل ان تكون متاحة للجميع، لان الكثير من الناس في مصر ومختلف الدول العربية تحتاج الى هذه التاشيرة من اجل زيارة ابنهم المتواجد الان في السعودية والذي لم يستطع السفر والعودة الى بلاده بسبب ايقاف المطارات الذي تم فرضه بشكل مفاجئ بعد انتشار جائحة كورونا والتي قتلت الالاف من حول العالم.

شروط تاشيرة الزيارة العائلية في السعودية هي كالتالي:

  • تعبئة نموذج طلب تاشيرة الزيارة العائلية، ويكون ذلك من خلال زيارة موقع الجوزات العامة السعودية.
  • اخذ الموافقة من جهة العمل التي يعمل بها المقيم.
  • تقديم كافة البيانات المطلوبة والتاكد من صحتها واي خطا سوف يتم رفض الطلب فورا.
  • ان يكون لدى المقيم اقامة سارية المفعول وليست منتهية.
  • ان يكون المقيم لديه اقامة عمل وليس اقامة من نوع اخر مثل اقامة مرافق والتي لا يمكن لاقاربه ان يحصلو على تاشيرة زيارة عائلية.
  • ان يكون طالب تاشيرة الزيارة العائلية من الدرجة الاولى للمقيم مثل احد الوالدين مثلا.

ان الحصول على تاشيرة زيارة عائلية ليس بالامر الصعب، وان تحققت الشروط فانه من السهل الحصول على تاشيرة عائلية وخصوصا ان كنت من الاشخاص المتلزمين بالقوانين السعودية، لذلك نذكر الجميع بالالتزام بشكل صارم بكافة القوانين واللوائح السعودية سواء القوانين التي تطلب في الداخل على المجتمع السعودي والمقيمين على حد سواء او القوانين المتعلقة بالسفر والعمل في السعودية. حيث ان المخالفين سوف يحرمون من كافة الميزات التي يحصل عليها المقيمين في السعودية سوف يتم ترحيلهم فورا. لذلك وجب التنويه الى هذا الموضوع المهم.