دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد، ان دور المرشد في التعليم عن بعد هام جدا في توجيه الطلبة واولياء الامور الى الطرق الصحيحة في كيفية التعامل من الافراد، والتخلص ايضا من المشاكل التي يتعرضون لها خلال الفترة الحالية وخاصة في التعليم عن بعد، حيث قامت المملكة العربية العودية ببدء العام الدارسلي الجديد بنظام التعليم عن بعد وذلك لسلامة الطلاب وكافة الكادر التعليمي، لنترعف سويا على دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد.

التعليم عن بعد منصة مدرستي

قامنت المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة مدرستي وذلك ليتمكن الطلاب من الحصول على حقوقهم في التعليم وذلك عبر التقنيات التعليمية عن بعد وبدلا من الذهاب الى المدارس وذلك نتيجة لانتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد، حيث تحتوي منصة مدرستي التعليمية على كافة الادوات التعليمية والتي تساعد في العملية التعليمية والتي يحتاجها الطلاب واولياء الامور لاستمرار العملية التعليمية بنجاح وايضا تحقيق كل الاهداف المطلوبة.

دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد

تتعدد المهام التي يقوم بها المرشد للطلاب في التعليم عن بعد، ومن تلك المهام التي برز فيها المرشد:

  • يقوم المرشد التربوي بإنشاء لجنة الازمات بالتعاون مع قادة المدرسة وايضا الاستعانة بدليل الارشاد وقت الازمات الذي يعرف باسم اشراق.
  • التخصيص لبعض منصات التواصل الاجتماعي وذلك حسب الامكانيات التي تتاح من اجل التواصل مع اولياء الامور.
  • ان يعمل المرشد الطلابي على اشعار المكتب التعليمي بكل البرامج التي قد تم التخطيط لتقديمها عبر منصات التواصل الاجتماعي عن بعد.
  • الحصر للمشاكل النفسية وايضا للمشاكل الاجتماعية للطلاب ومن ثم المعالجة بالطرق المميزة.
  • العقد للاجتماعات مع لجنة الارشاد المدرسي وذلك لدراسة الوضع التحصيلي للطلاب من خلال الاسبوع الاول من الدوام.

حيث يقوم الكثير من الطلاب واولياء الامور في المملكة العربية السعودية بالمعرفة لدور المرشد في التعليم عن بعد ومن خلال العملية التعليمية عن بعد في العام الدراسي الجديد الحالي، حيث يقوم المرشد بمعالجة الكثير من المشكلات النفسية لدى الطلبة وخاصة في السلوك التي يتعرض لها الطالب وتوثيق ايضا الروابط بين البيت والمدرسة او بين الطالب واسرته، لذلك تسائل العديد عن دور المرشد الطلابي في التعليم عن بعد.