كيف أفتح بشرتي طبيعيا في اسبوع، من المعروف خاصة عن النساء أن البشرة هي من أكثر الأجزاء في الجسم أهمية، ولتي لابد الإعتناء بها بإنتظام وبشكل مستمر وغير متقطع، وعلى وجه التحديد الوجه، والسبب أن وجه الإنسان هو عبارة عن مرآه تقوم بعكس جمال المرأة، وتقوم بعكس وسامة الرجل، فلذلك السبب لابد علينا الإعتناء بالوجه، وليس الوجه فقط بل بالبشرة كلها، وذلك الكلام لا يقتصر على النساء فقط، حيث من المهم أن يقوم الرجل بالإعتناء ببشرته جيداً والحرص على إشراقتها كذلك، ومن المعروف في تلك الأيام أنه أصبح هناك عدداً كبيراً سواء من الرجال أو النساء يرتادون إلى صالونات التجميل وذلك من أجل عمل التقشير ا الصنفرة للبشرةن وذلك حى يحصلون على البشرة النضرة المشرقة التي يحلم بها الجميع، ولكن في ذلك المقال سوف نقوم بعرض الخلطات والوصفات الطبيعية التي تحقق ذلك.

كيف أفتح بشرتي طبيعيا في اسبوع

وصفات لتفتيح البشرة

الكركم

المقادير: ربع فنجان من الكركم المطحون الناعم الخاص بالبشرة، ربع فنجان من حليب البودرة، وربع فنجان من ماء الورد

الطريقة: ونقوم بتكوين هذه الخلطة عن طريق القيام بخلط الكركم وماء الورد وحليب البودرة مع بعضهم جيداً ، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخلطة على الاماكن التي تريد تفتيحها من الجسم وتترك هذه الخلطة على الجسم لمدة عشرون دقيقة أو عندما ترى أن الخلطة قد جفت على البشرة ، وبعد ذلك تقوم بفرك الخليط بأصابعك لكي يتساقط عن البشرة ولكن بلطف حيث أن مادة الكركم تفتح البشرة وماء الورد يفتحها ويعطيها رائحة وملمس ناعم ثم تقومي بغسيل المكان بالماء الدافيء ويوضع القليل من الكريم لترطيب المكان ، تستخدم هذه الخلطة أربع مرات بالاسبوع .

البرتقال

المكونات: ربع ملعقة من قشور البرتقال المبشورة، نصف فنجان من السكر الأبيض أو البني، وربع فنجان من زيت الزيتون، 2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل.

الطريقة: إخلطي المكونات جيداً واستخدمي الخليط في تدليك بشرة الوجه والجسم المبللة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم شطفي بالماء الفاتر. يمكنكِ حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع من وقت التحضير.

اللبن والعسل

المكونات: ملعقتان من الزبادي ، ملعقتان من العسل ، ملعقة من ماء الورد، ملعقة من الليمون ، كوب من التوت

الطريقة: امزجي المكوّنات في الخلّاط الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الفاترة.

البابايا

المكونات: نصف كوب من قطع البابايا الطازجة، ملعقة صغيرة من العسل، وعاء للخلط.

الطريقة: تُهرس قطع البابايا جيّداً للحصول على معجون ناعم، وسميك، ويتم وضعه في وعاء الخلط، يُضاف العسل إلى معجون البابايا، وتُخلط المكونات جيداً، يُوضع المعجون على البشرة، ويُترك عليها لمدة 20 دقيقة، تُغسل البشرة بالماء الدافىء، تُغسل البشرة مرةً أخرى بالماء البارد، وتُترك لتجف، تُكرر الوصفة ليلياً قبل النّوم، تناسب الوصفة البشرة الدهنية، والعادية.

الحنا البيضاء

المقادير: ربع فنجان ماء ورد، ربع فنجان من زيت اللوز الحلو، ملعقة حناء بيضاء

الطريقة: تتم عن طريق القيام بعملية خلط الحناء البيضاء مع ماء الورد وزيت اللوز الحلو بشكل جيد ، ثم عليك وضعها على الأماكن المراد تفتيحها من الجسم وذلك قبل النوم بساعة من خلال التدليك اللطيف بشكل دائري عكس عقارب الساعة لمدة عشرة دقائق ، ثم بعد ذلك يغسل المنطقة التي قمت بتدليكها بالخليط بشكل جيد بالماء والشامبو ،وتستخدم هذه الخلطة يوم بعد يوم لمدة أسبوع.

ماء الورد والنشا

المقادير: نشا حتى يتماسك القوام، كمية من ماء ورد تناسب كمية النشا، عصير الليمون

الطريقة: يتم خلط كل المكونات تلك مع بعضها حتى نحصل على القوام المطلوب، وبعد ذلك نقوم بوضع ذلك الخلي على البشرة بشكل يومي ومستمر، ويترك ذلك الخليط لمدة 15 دقيقة في الليل، وبعدها نقوم بغسل البشرة بإستخدام الماء الدافئ.

الألوفيرا

المكونات: ورقة واحدة من نبات الألوفيرا، وعاء صغير، أداة للكشط.

الطريقة: أول شئ نقوم بفتح ورقة الألوفيرا بإستخدام أداة الكشط، وبعد ذلك نقوم بإخراج الهلام الموجود داخل النبات، ومن ثم نقوم وضعه في الوعاء، نقوم بوضع الهلا ذلك على البشرة الداكنة المراد تفتيحها، ومن ثم نقوم بتركه علىها لمدة نصف ساعة، وبعدها نقوم بغسل البشرة بالماء، ومن المفترض أن يتم تكرار تلك الخطوات مرتين يومياً لمدة أسبةعين على الأقل.

ماء الورد وعصير الطماطم

المكونات: ملعقتان من عصير الطماطم، ملعقة عسل، 3 ملاعق من ماء الورد.

الطريقة: نقوم بمزج كل المكونات، وبعدها نقوم بوضعها على البشرة، ومن ثم ننتظر لمدة 10 دقائق حتى ينشف، وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة بالماء الباردة، ومن المفترض أن يتم تكرار تلك الخلطة مرة أسبوعياً حتى نحصل على النتيجة التي نريدها

القهوة

المكونات: زيت جوز الهند، نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة، وعاء للخلط.

طريقة التحضير: يتم إحضار الوعاء ويعدها يت وضع فيه كل المكونات السابقة، ونقوم بمزجها جيداً حتى نحصل على القوام المناسب، وبعدها نقوم بوضع ذلك الخليط على البشرة مع الفرك اللين لمدة دقائق، وبعدها نقوم بتركه لبعض الدقائق الأخرى، وبعدها نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ أولاً وبعدها بالماء بالبارد.

بعض النصائح لتجنب اسمرار البشرة

شرب المياه: حيث أن الماء من الاشياء الضرورية للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام، حيث ان الماء يعمل على إبقاء الجسم في حالة رطوبة دائمة، والبشرة مثل الجسم، فالماء يعمل أيضاً على إبقاء البشرة رطبة، بالإضافة إلى أنه يساعد على إنتاج الخلايا الجديدة، ويعمل على تجديدها فذلك يعمل على إبقاء البشرة مشرقة وفاتحة اللون ويحميها من الاسمرار، فنصيحة لكل شخص أن يقوم بشرب لترين ن الماء على الأقل يومياً حتى يحافظ على إشراقة بشرته.

النوم والراحة: فالحصول على قسطاً كافياً من النوم والراحة يومياً، من الأمور الهامة جداً والأساسية للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام، والحصول على جسم صحي يجعل البشرة في حالة صحية ومشرقة كذلك، بالإضافة إلأى جعلها بشرة نضرة ومشرقة وخالية من العيوب وحمايتها من الاسمرار.

تقشير البشرة: من المعروف أنه تتراكم على البشرة من حين لآخر طبقة من خلايا الجلد الميتة الداكنة اللون التي تعمل بدورها على اسمرار لون البشرة، لذا لا بد من عمل تقشير للبشرة ،وذلك على أساس منتظم، من أجل إزالة هذه الطبقة الداكنة، والمساعدة في تبييض البشرة، ولعمل ذلك يُفضل استعمال مُقشّرات طبيعية، لمنع إلحاق أي ضرر بالبشرة.

التغذية السليمة: من المهم اتباع نظام غذائي صحي، بحيث يشمل على كافّة العناصر الغذائيّة الضّروريّة، لصحّة البشرة، والتي تساعد على تفتيح لونها، كالفيتامينات بأنواعها، والمعادن المختلفة. لذا يُوصى بالإكثار من تناول الخضار والفواكه الطّازجة، كونها مصدراً غنياً لهذه العناصر.

تنظيف الوجه: من المهم جداً عدم إهمال تنظيف الوجه بشكل يومي، إذ إن له دور كبير في إزالة الأوساخ، والشّوائب، العالقة على البشرة، ما يساعد في تفتيحها ويضمن سلامتها، على أن يتم ذلك باستعمال غسول مناسب لنوع البشرة، ويُفضل تنظيفها مرتين يومياً مرة صباحاً، ومرة مساءاً.

ترطيب البشرة: من المهم جداً الحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي، لما له دور في المُحافظة على صحتها، على أن يتم اختيار مُرطّب مُناسب لنوع البشرة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم.