من الاسئلة المهمة التي نرغب في توفير الاجابة عنها، اقدم مقترحات للمحافظه على البيئه من حولنا، هذا السؤال يساهم في نشر التوعية بشان اهمية النظافة والحفاظ عليها ونشر التوعية بين الناس بشان اهميتها من خلال تخصيص وقت للحديث عن المحافظة على البيئة والحرص على جعلها دوما نظيفة، لان المحافظة على البيئة هي من الاشياء التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار في كافة الاعمال التي يقوم بها الانسان وخصوصا الاعمال الصناعية.

لان هناك الكثير من المصانع المنتشرة حول العالم والتي تسببت في تلوث البيئة للاسف وقد تسببت بالفعل باضرار بالغة، مثل التسبب في وضع العديد من الحيوانات على حافة الانقراض بسبب تلوث البيئة مما ادى الى وجود بيئة تضر بالحيوانات من خلال تسممها وفي النهاية موتها.

اقدم مقترحات للمحافظه على البيئه من حولنا

في الاسفل نقدم لكم مقترحات للمحافظة على البيئة، انه من المواضيع المهمة التي يجب على الطالب ان يبحث عنه ويكتسب كافة المعلومات، ونحن في موقع المحيط سوف نضع لكم كافة الخيارات التي تحتاجون اليها من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع، لان المحافظة على البيئة يجب ان تكون موجودة ضمن القوانين التي تنظم الدولة. ومن يخالفها يتم معاقبته حتى يكون عبرة لك من تسول نفسه ان يلوث البيئة وان يتجاهل المحافظة على البيئة من حولنا.

من المقترحات التي نقدمها من اجل المحافظة على البيئة التالي:

  • محاولة الابتعاد عن مصادر الطاقة التي ينبعث منها مواد ملوثة للبيئة مثل النفط وبدلا من ذلك الاعتماد على الطاقة المتجددة مثل الشمس والسدود والرياح.
  • عدم حرق النفايات، او اشعال الحرائق في اي مكان لانها تتسبب في انبعاث ثاني اكسيد الكربون.
  • المحافظة على النظافة الشخصية
  • وضع قوانين صارمة تنظم عمل المصانع التي ينتج عنها مواد مضرة بالبيئة.
  • عدم رمي القمامة في الشارع.
  • العمل على اعادة تدوير النفايات وعدم التخلص منها بل يجب اعادة تصنيعها واستخدامها من جديد.

وسائل الحفاظ على البيئة

لقد كانت هذه من بين ابرز الوسائل التي يمكن استخدامها من اجل الحفاظ على البيئة، يمكن ايضا العمل على الاعمال التي ينتج عنها مواد ملوثة للبيئة، مثل السيارات والمصانع والتي ينتج عنها الغازات الضارة، الان مع التطور التكنولوجي بات بامكان الانسان تفادي الكثير من الاضرار التي تلوث البيئة حاليا، مثل السيارات التي تعتمد على النفط من اجل السير والتي تسبب تلوث البيئة.

اليوم اصبح هناك سيارات حديثة تعمل على الطاقة الكهربائية والتي لا تعمل على النفط نهائيا وانما على الكهرباء، وهي الان بفضل التطور العلمي والتكنولوجي اصبحت قوتها تضاهي قوة السيارات التي تعمل بالبنزين الملوث للبيئة. ويمكن شحن السيارات الكهربائية من مصادر طاقة متجددة مثل الطاقة الشمسية او غيرها من مصادر الطاقة المتجددة والمتنوعة.