سوف اقوم هنا بعرض كيف اضيف درس في منصة مدرستي، لانها من المهارات المهمة التي يجب على الطالب ان يهتم بها بقدر المستطاع لانه سوف يحتاج اليها كثيرا، في كل مرة يتم الانتهاء من درس معين فانه سوف يتوجب على المعلم او الطالب اضافة درس جديد في منصة مدرستي.

هناك الكثير من الطلاب والمعلمين في السعودية الذين باتوا يستخدمون منصة مدرستي الالكترونية من اجل استمرار ما بدؤوه من تعليم الدروس المختلفة في المدرسة، بسبب جائحة كورونا فان منصات الالكترونية باتت الان هي الملاذ الامن من اجل اكمال الدراسة لانها تضمن عدم تخالط الطلاب فيما بينهم مما يتسبب في انتشار فيروس كورونا.

كيف اضيف درس في منصة مدرستي

سوف نتعلم من خلال هذه الفقرة كيف يمكن اضافة درس، لان هذا امر مهم لكل من يرغب في استخدام المنصة. ان منصة مدرستي السعودية هي مثال يحتذى به بالنسبة الى كافة المؤسسات التعليمية في الوطن العربي لانها منصة تتميز بانها تحتوي على كافة الادوات التي يحتاجها المعلم او الطالب من اجل التعلم بدون اي عوائق او مشاكل قد تتسبب في ايقاف او تاجيل الدراسة.

لكن منصة مدرستي استطاعت من خلال استخدام التقنيات الحديثة على شبكة الانترنت من الوصول الى المعرفة الكاملة لعمل ما يجب فعله من اجل انشاء منصة تعليمية كاملة متكاملة تمكن الطالب والمعلم على حد سواء من استخدام المنصة بكل سهولة.

سوف نعرض لكم الان خطوات كيف اضيف درس في منصة مدرستي والتي يجب الاطلاع عليها بتمعن من اجل حفظ الخطوات اللازمة لاضافة درس في منصة مدرستي:

  • اولا الدخول الى موقع منصتي ثم الضغط على تسجيل الدخول للمعلم
  • بعد ذلك ابحث عن الجدول الدراسي واضغط عليه
  • سوف تدخل الى صفحة الجدول الدراسي والتي سوف تجد فيها الحصص التي يتم تدريسها
  • اضغط على الحصة المطلوبة
  • اضغط على اعداد الدرس الان
  • بعد ذلك ادخل الملاحظات التي تريدها ان وجدت
  • ثم اكمل الخطوات مع البرنامج والذي سوف ينتهي باضافة درس متاحة لكافة الطلاب.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

هي منصة الكترونية تم انشاءها بامر من وزارة التعليم السعودية من اجل ان يتم منح الطلاب المكان الافتراضي اللازم من اجل استكمال دراستهم وعدم السماح لاي ظروف كانت من ان توقف العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، لان ايقافها يعني ان هناك وقت يضيع واجيال لا تحمل التعليم الكافي مما سوف يؤثر في النهاية على عجلة التنمية والازدهار في السعودية.

والان بعد انشاء منصة مدرستي للتعليم عن بعد بات بامكان الطلاب والمعلمين التواصل مع بعضهما البعض بدون الحاجة الى التواجد في نفس المكان واقعيا. وبالتالي فانه لن يتم السماح لفيروس كورونا بالانتقال والانتشار بين افراد المجتمع السعودي. ومع مرور الوقت سوف يتم حصر الفيروس والقضاء عليه نهائيا، سوف نقوم هنا بعرض منصة مدرستي للتعليم عن بعد وكافة المعلومات بشان هذه المنصة التي تعد الان احد اشهر المنصات في السعودية.

منصة مدرستي في السعودية

منذ انطلاق منصة مدرستي في السعودية فقد اصبح التعليم افضل من اول مرة تم فيها حظر التجوال، حيث ان فيروس كورونا تسبب في جعل وزارة التعليم مجبرة على اصدار قرار باغلاق كافة المدارس في السعودية لانها بطبيعة الحال هي افضل مكان بالنسبة لفيروس كورونا من اجل الانتشار حيث مئات الطلاب في المدرسة الواحدة وفي مكان مكتظ كالمدرسة فان فيروس كورونا لن يجد مكانا افضل منه للانتشار.

هناك الكثير من المهارات والادوات التي يجب تعلمها من اجل استخدام منصة مدرستي بخلاف كيف اضيف درس في منصة مدرستي، ولكن اضافة درس هي من المواضيع المهمة للمعلم والتي يجب ان يلتزم بها من اجل ان يتمكن من اضافة باقي الدروس.

رابط منصة مدرستي السعودية

من خلال قراءة مقال كيف اضيف درس في منصة مدرستي فانه سوف تتمكنون من العمل على هذه المنصة واعطاء الفرصة امام الطلاب من اجل التعلم وان يصبحوا اشخاص متعلمين ومثقفين يعرفون ماذا يفعلون من اجل حل المشاكل التي تواجههم في الحياة. ولكن يجب معرفة رابط منصة مدرستي السعودية من اجل الوصول الى كافة الخطوات السابقة اضافة درس بطريقة صحيحة.

يمكن الوصول الى رابط منصة مدرستي السعودية من خلال كتابة منصة مدرستي والتي سوف تظهر لكم مباشرة.

فيا لنهاية نود الاشارة الى ان منصة مدرستي موجودة في عدة دول والتي انشاتها بنفسها من اجل اكمال المسيرة التعليمية للطلاب، لان توقف التعليم هو ناقوس خطر على الدول وسوف يؤخرها سنوات عن الدول الاخرى في مجال التطور والتنمية، التعليم هو من اهم الاشياء التي تقدمها الدولة، و ايضا هو من اهم الاعمال التي يقوم بها الفرد في اليوم، ان اليوم الذي يمر بدون ان يتعلم الانسان اي شيء مهما كان عمره فانه قد ضيع الكثير من الوقت هباءا منثورا وسوف يكون له تاثير على حياته، لذلك ابقوا دوما محفزين ومشجعين على الدراسة والتعلم بكل نشاط وقوة.