ما هي افضل طرق التخلص من الكرش والبطن، يعاني الكثير من الرجال والنساء من مشكلة الكرش والبطن التي اصبحت الشغل الشاغل لهم، وعدم قدرتهم على شراء الملابس الجميلة التي يحبونها، او عدم القدرة على الظهور بمظهر لائق امام الاخرين بسبب الكرش والبطن بسبب الدهون المتراكمة والزائدة في هذه المنطقة بالاخص، وهو ما يجعل الجميع يريد التعرف على ما هي افضل طرق التخلص منها، حيث راينا الكثير من الذين يعانوا من الكرش يبحثون عن افضل الطرق التي بامكانهم من خلالها التخلص من الكرش والوزن الزائد في منطقة البطن، هذا الامر الذي سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط، الذي سوف نفيدكم فيه من اجل التعرف على تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع افضل طرق التخلص من الكرش والبطن.

افضل طرق التخلص من الكرش والبطن

اطباء التغذية ينصحون دوما بالعديد من الطرق التي تساعد على منع تكون الكرش والبطن الذي يؤدي الى سوء المظهر عند الرجال او النساء، وهذه النصائح من يعمل بها يستطيع التخلص من الكرش والبطن بكل سهولة، ومن اهم هذه الطرق والنصائح التي تحدث عنها المختصين بمجال التنحيف والتغذية هي ما يلي :

  1. لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر
  2. تناول المزيد من البروتين ليعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لديك ويقلل من مستويات الجوع
  3. قلل الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك لانه يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.
  4. تناول الأطعمة الغنية بالألياف يؤدي لانخفاض الدهون المتراكمة وايضا يؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسينات كبيرة في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
  5. ممارسة تمارين البطن تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  6. راقب نوعية طعامك واحسب السعرات الحرارية من خلال تحسين النظام الغذائي ومراقبة كم السعرات الحرارية المتواجدة في الوجبات لضبط الحمية الغذائية.
شاهد أيضًا  رجيم البطاطا واللبن 3 ايام كامل

طرق التخلص من الكرش نهائيا

التخلص من مشكلة الكرش يتم عبر الحمية الغذائية او ممارسة الرياضة ، ويتكون الكرش بسبب العادات الغذائية السيئة والاكل الزائد عن الحاجة في اوقات غير منتظمة، وايضا الافراط في تناول النشويات وعدم ممارسة الرياضة، غيرها من الامور التي تساهم في تكون الكرش، لهذا سوف نضع بين ايديكم اهم النصائح التي تحدث عنها اخصائي واطباء التغذية والتنحيف في العالم للتخلص من الكرش.

  1.  تقليل كميات الملح : وذلك لانه يعمل على  احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن
  2. شفط البطن : شد البطن عن طريق شد عضلات البطن اثناء الجلوس او المشي يعمل على الحصول على بطن مسطحة وخالية من الدهون والترهلات .
  3. ممارسة التمارين : لانها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط
  4. شرب الماء يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخارج ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق متنوعة بالجسم.
  5. تناول الألياف الطبيعية : حيث انها تساعد على تسهيل عملية الهضم ،وعلى القيام بعملية التمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منع اختزان البطن للدهون .
  6. التقليل من تناول السكريات: فهي تعتبر أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ بالاخص المشروبات الغازية،
  7. تناول الأسماك الغنية بالأوميجا3 خاصة أسماك السلمون والتونة ، حيث تعمل الأحماض الموجودة بالسمك على مكافحة نسب الدهون الموجودة بالجسم
  8. تناول بذور عباد الشمس  التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة احادية، وهي من المصادر الهامة في عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على تقليل نسبة الدهون في البطن بشكل كبير.
شاهد أيضًا  رجيم الشوفان مجرب لانقاص الوزن

مشروبات للتخلص من الكرش

كثير من الاخصائيين وضعو افضل مشروبات من اجل التخلص من الكرش والارداف، والتي تعتبر كافضل انواع المشروبات وسوف نتعرف عليها الان حول مشروبات التخلص من الكرش.

  • مشروب الليمون والقرفة: ويتم تناوله قبل النوم بساعة على الاقل وعلى الريق كل صباح، وعبر غلي كوب من الماء ثم اضافة ملعقة من مطحون القرفة وشرائح الليمون له وتركها مدة خمسة دقائق .
  • مشروب الشاي الاخضر، حيث يتم خلط الشاي مع البابونج والميرمية والقرفة وغليها سويا وشربها مرتين في اليوم، او خلط الشاي مع الكمون والبابونج واضافة الماء المغلي لهم وتصفيته وشربه مرتين في اليوم.
  •  مشروب النعناع والزنجبيل/ عبر خلط قليل من النعناع الطازج مع شرائح الزنجبيل او قشر الرمان في اناء يحتوي على الماء ووضعه على نار هادئية لمدة دقيقة وتركه حتى يبرد وتناوله قبل النوم وعلى الريق من اجل التخلص من الكرش.
  •  مشروب الموز والسبانخ: وذلك عبر خلط حبة موز مع اوراق السبانخ ونصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم وكوب ماء في الخلاط الكهربائي وتناوله كوجبة افطار كي يستطيع الجسم مقاومة الدهون في مناطق الكرش والارداف.
  • مشروب كوكتيل الخضروات : وذلك عبر عمل خليط من الجزر والطماطم والجرجير والكرنب، او خليط الجزر والخيار والجرجير، او خليط البنجر والنعناع والجزر والكرنب.
شاهد أيضًا  رجيم الموز باللبن تجارب سالي فؤاد