البكاء في المنام وغير المنام من الأمور التي لا يُحبب أحد منا رؤيتها أو مشاهدتها في الحلم أو الواقع، فهو تعبير عن حالة من الحزن التي نمر بها ونستشعرها ويترتب عليها إنهمار الدموع من عيوننا حزناً على فراق أحد أو موته أو إصابتنا وأحد من أصدقائنا أو أحبتنا بمكروه، وغيرها من الحالات التي يترتب عليها شعورنا بالحزن وبكائنا بسببها، وإن كان البكاء من الأمور الغير مُحببة في الواقع فإننا سنتعرف على تفسير حلم البكاء عالميت في المنام لمعرفة إذا ماكان في الحلم كما الوافع أمر مكروه أم أنه يختلف كلياً في المنام ويحمل بشريات.

تفسير حلم البكاء عالميت وهو ميت

البكاء في المنام بشكل عام هو قرة أعين، ولكن هناك حالات يكون فيها مذموم ومكروه هي إذا ما ارتبط البكاء بالرقص أو الطبل أو النواح بصوت عالي، فمن رأى أنه بين قوم ينوحون أن مكان فيه نواح جماعي فهي دلالة على وقوع أمر سيء أو مُحزن في هذا المكان وتفرقة ما بين الأشخاص المتواجدين فيه.

من يرى في المنام أنه قد مات شخصاً يعرفه ويبكي عليه بصوت عالي فهي دلالة على أنه قد يلقى نفس ما حصل معه في الحلم حيث يموت أحد معارفه ويترك فيه حزن شديد عليه، بينما من يرى في المنام حلم البكاء بدون صوت فهي دلالة على حصوله على الخير والرزق أو خروجه من محنة أو وضيق.

تفسير حلم البكاء عالميت وهو حي

من رأى شخصاً يعرفه ميت ويبكي عليه بصوت ودموع ونواح ولطم فإن هذا الشخض قد يقع له مصيبة أو مضرة خلال الوقت القادم، بينما من يرى ميتاً قد توفى وأنت تيكي عليه فهي دلالة على أن هذا الميت لربما يكون يشتكي من شيء كعدم سداد دين عنه ولهذا يجب الرجوع إلى أهله لعلهم يتمكنوا من التعرف على سبب شكواه.

وبشكل العام حلم البكاء في المنام يتوقف على طريقة البكاء فإذا ما كان نحيب فهو دلالة على العذاب وفي حالة كونه بكاء وصراخ فهنا يكون دلالة على شدة العذاب، بينما في حالة كونه بكاء عادي فهي ندم على شيء تركه الميت في الدنيا ولم ينهي تسويته.

تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين

جاء في كتاب ابن سيرين تفسير حلم البكاء في المنام في النقاط التالية /

  • البكاء في المنام دون صوت مرتفع دلالة على الخير والتخلص من المشكلات والهموم.
  • البكاء والنواح بصوت عالي وشديد رؤية مكروهة تدل على وقوع مصيبة.
  • البكاء بشدة على شخص ميت ولكنه في الأصل لا زال حياً هي عسر في أمور الشخص صاحب الرؤية.

بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم تفسير حلم البكاء عالميت في المنام وفق الروايات والتفاسير التي عليها إجماع، والتي تعددت فيها حالات رؤية البكاء في المنام وفق عدة متغيرات تخص الرائي ومن يراه في منامه.