معنى اسم ازدهار في اللغة العربية، اسم ازدهار من الأسماء التي تطلق على الاناث دون الذكور، والتي يُكثر استخدامها لتسمية المواليد الاناث نظراً لما يحتويه من معاني قيمة وجميلة،حيث يكون لدى الآباء رغبة في التسمية بأسماء جميلة لها معاني قيمة وجذابة، الامر الذي ينطبق على اسم ازدهار، حيث يُعطي هذا الاسم الكثير من الجمال للبنت عند التسمية به، والان سوف نوضح لكم بالتفصيل معنى اسم ازدهار، وما اصل التسمية بهذا الاسم وكذلك سنوضح حكم التسمية باسم ازدهار.

معنى اسم ازدهار

اسم علم يطلق على الاناث وهو اسم عربي الاصل، حيث يحمل معنى الإنارة والتلألؤ والبهجةوالافتخار بالنجاح والفرح، والازدهار بالشيء يعني الاهتمام به والمحافظة عليه.

معنى اسم ازدهار وشخصيتها

من اجمل المميزات التي تميز شخصية الفتاة صاحبة اسم ازدهار عن غيرها انها شخصية مرحة، شخصية نشيطة، تفضل هواية الرسم، كما تتصف شخصية اسم ازدهار بأنها ذكية ونشيطة وحيوية، كما انها تتصف بالرقة والاخلاق الرفيعة، بالاضافة الى انها فتاة مرهفة المشاعر، وهي فتاة طموحة، كما أنها ذات قلب حنون ونقي، تحب السفر، بارة بوالديها ومطيعة لهما.

معنى اسم ازدهار في المنام

معنى اسم ازدهار في المنام التلألؤ والتطور، حيث ان جميع الناس جميعاً يرغبون في تطور حياتهم وازدهارها، لذا فإن رؤية اسم ازدهار في المنام هي خير لصاحب الرؤية، والله اعلم.

صفات اسم ازدهار

والان سنوضح لكم ابرز الصفات التي تتصف بها الفتاة حاملة اسم ازدهار، وهي متمثلة بالآتي: هي فتاة متواضعة جداً، وانها فتاة عطوفة على الأخرين، وعميقة التفكير، كما انها فتاة لديها طموح كبير، فتاة واقعية، ومن عيوبها أنها غير صبورة.

اسم ازدهار بالإنجليزية

ويكتب اسم ازدهار في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Azdhar.

اسم ازدهار مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم ازدهار بها من بينها ما يلي:-
𝕬𝖅𝕯𝕳𝕬𝕽
𝒜𝒵𝒟ℋ𝒜ℛ
∀ZᗡH∀ꓤ
𝔸ℤ𝔻ℍ𝔸ℝ
𝓐𝓩𝓓𝓗𝓐𝓡
ⓐⓩⓓⓗⓐⓡ
⒜⒵⒟⒣⒜⒭
αzɒнαя
۰۪۫A۪۫۰۰۪۫Z۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰
̲A̲z̲d̲h̲a̲r̲

معنى اسم ازدهار في اللغة العربية

معنى إسم ازدهار في اللغة العربية، ازْدِهار هو اسم علم مؤنث عربي، يعني الإشراق، التقدم، النموّ، من الزَّهر وهو التفتح، وازدهرَ تعني أضاءَ وتلألأ.

معنى اسم ازدهار في القرآن الكريم

لم يذكر اسم ازدهار في القرآن الكريم، لكن اسم إزدهار لم يحمل معنى الشرك او اى معاني بذيئة فبذلك فإنه يجوز التسمية به.

أبيات شعر عن اسم ازدهار

( ازدهار)

أنت احساس المشاعر
أنت أروع من خيال
أنت كل ماضي وحاضر
حواء دربها مامال
( ازدهار)
بعض البشر فيهم حنان
عطف ود وإمتنان
وانتي جمعتي كل شي
اسمك حنان وقلبك جنان
( ازدهار)
ياحياتي في حياتك فرحتي
والحياه تجفا لو اسمك يضيع
ياحياة الروح انتي منيتي
في حيائك عز لحروفك مطيع

صور عن اسم ازدهار