استيراد سيارات من امريكا الى السعودية ١٤٤٢ أصبح من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية التجارية المتخصصة في مجال السيارات، فبفضل الثورة التكنولوجية أصبح العالم قرية صغيرة يمكن التحول بداخلها في غضون ثواني، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية، أو مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم من خلالها طلب المنتج المعروض، والذي يرغب في شراءه العميل، مما سهل عملية التبادل التجاري، وترويج السلع والمنتجات بكل سهولة، وساعد ذلك في إكمال عمليات البيع والشراء عبر الانترنت دون الحاجة إلي مقر المؤسسة.

استيراد سيارات من امريكا الى السعودية ١٤٤٢

استيراد السيارات من امريكا الى السعودية 1442 تعتبر من العمليات التجارية الالكترونية، وسوف نوضح لكم فيما يلي كيفية استيرادها، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها.

الولايات المتحدة الأمريكية من الدولة التي تتميز بجودة صناعتها، ويرجع ذلك إلى حرصها الدائم حول مواكبة التطورات الحديثة في مجال الصناعة، والعمل على زيادة كفاءة وجوة المنتجات بما يتناسب مع متطلبات المستهلك، ويقدم أفضل الخدمات للأسواق التجارية المحلية والدولية والعالمية، وتعد امريكا هي الوجهة الرئيسية المفضلة لكل من يرغب في استيراد السيارات سواء كانت الحديثة أو المستعملة، وسوف نوضح لكم فيما يلي كيفية استيراد سيارات من امريكا إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بإتباع بعض من الخطوات البسيطة، وهي علي النحو التالي:

  • يجب أولاً البحث عن السيارة التي يرغب العميل في شراءها من على أحد المواقع الإلكترونية التجارية المتخصصة في مجال السيارات، والتي علي الأغلب يكون موقع اوتو تريد أو موقع السيارات.
  • بعد تحديد نوع السيارة المرغوب بها، ينتقل العميل مباشرة الي صفحة التواصل الخاصة بموقع برلين موتو لوجيستيك Berlin motors logistics ، وذلك لإكمال كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة من خلال نموذج السيارة المطلوبة.
  • بعد ذلك ينتقل العميل الي عرض الأسعار ويتم ذلك عن طريق النقر على زر طلب عرض الأسعار submit your Quote Request.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، علي العميل أن ينتظر رد الموقع الإلكتروني في خلال فترة لا تزيد عن ٢٤ ساعة كحد أقصى، تحتسب من وقت ارسال الرسالة.
  • يحب على العميل الاتصال المستمر مع الموقع لاستقبال اي من الترتيبات التي تتعلق بشحن السيارة من البلد المنشأ إلى المملكة العربية السعودية.

خطوات استيراد السيارات من أمريكا إلى السعودية

تتوافر الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها اتباع استيراد السيارات من بلد التصنيع الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن يتم شحنها إلى المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح لكم فيما يلي هذه الطرق علي النحو التالي:

  • يجب على العميل أولا أن يقوم بإنشاء حساب جديد علي الموقع الإلكتروني شيبنيكس shipnex
  • من على ذلك الموقع الإلكتروني السابق شيبنيكس يقوم العميل بالدخول على صفحة أسعار الشحن
  • سوف تظهر على الشاشة خانات فارغة، تتطلب إدخال العديد من البيانات والمعلومات المطلوبة الخاصة بالسيارة التي سوف يتم شراؤها وشحنها الى المملكة العربية السعودية.
  • سوف تظهر على الشاشة قائمة منسدلة تتضمن العديد من الخيارات المتاحة والمختلفة التي تتعلق بنظام شحن السيارات، على العميل أن يحدد من تلك القائمة خيارات الشحن التي تتناسب معه، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات والمعلومات المطلوبة التي تم إدخالها
  • وبعد تلك الخطوة السابقة، يظهر على الشاشة بعض من المعلومات التي توضح كيفية إكمال الخطوات اللازمة والتي تتعلق بإنشاء الشحنة.
  • يجب على العميل أن يقوم بطباعة كافة أوراق الدعم والملصق الخاص بالسيارة وذلك لإكمال عملية الشحن بنجاح.

استيراد سيارات من امريكا الى السعودية ١٤٤٢

شروط استيراد سيارات الي السعودية

عند الرغبة في شراء أحد السيارات من الخارج، واستيرادها إلى المملكة العربية السعودية، يجب أن يتم ذلك وفقاً العديد من  الشروط والأحكام العامة، التي حرصت حكومة المملكة علي وضعها للحفاظ على إكمال عمليات البيع والشراء بنجاح، دون الوقوع في أي من العراقيل أو المشاكل التي تحول دون ذلك، وسوف نوضح لكم فيما يلي أهم شروط استيراد السيارات الي المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • يسمح باستيراد السيارات الأثرية والتي يزيد الفترة التي مرت علي تاريخ التصنيع أكثر من ٣٠ سنة.
  • فيما يتعلق بالمواطنين العاديين يسمح لهم باستيراد السيارات التي يرغبون في استيرادها علي أن تكون من حافلات النقل الصغير، أو السيارات الخاصة بالنقل الخفيف والذي لا تتعدى حمولتها عن ٣.٥ طن كحد أقصى، مع مراعاة ألا يكون مر علي تاريخ تصنيع موديل السيارة عن ٥ سنوات كحد أقصى.
  • أما في حالة ما إذا رغب أحد المواطنين في استيراد شاحنات النقل الثقيل، والذي تزيد حمولتها عن ٣.٥ طن، يسمح له بذلك ولكن مع مراعاة ألا يكون مر علي تاريخ تصنيع موديل السيارة أكثر من ١٠ سنوات كحد أقصى.
  • يجب علي الشخص الذي يستورد السيارة من أمريكا أن يستخرج شهادة ضمان خاصة بالمتحدة للسيارات.
  • يجب التأكد من أن رقم الهيكل المدون علي السيارة هو نفس الرقم المدون في كافة الوثائق الرسمية.
  • علي الشخص الذي يرغب في استيراد السيارات، أن يستخرج شهادة كفاءة طاقة، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بطاقة الطاقة، والذي تم طرحه خصيصاً لذلك.
  • يجب التأكد من أن السيارة تخضع المواصفات القياسية العالمية والخليجية، مع ضرورة إحضار مستند رسمي يؤكد ذلك.
  • أما فيما يتعلق بالمواطنين المقيمين بالمملكة، فتسمح لهم حكومة المملكة العربية السعودية أن يتم استيراد سيارة واحدة خاصة بهم لكل ٣ سنوات، علي أن تكون من السيارات الصغيرة ذات الاستخدام الشخصي، ولا يحق للمواطن بيع تلك السيارة إلا بعد مرور ٣ سنوات، أو في حالة خروج المقيم نهائياً من المملكة.
  • فيما يخص الدبلوماسيين، أو المبتعثين في الخارج، فتسمح لهم المملكة بشراء سيارة واحدة خلال فترة ابتعاثهم، دون التقيد بالموديل، ولكن يشترط إحضار ما يثبت فترة الابتعاث، في حال ما إذا كان تاريخ تصنيع السيارة لا يتعدى ٥ سنوات كحد أقصى.
  • وفيما يتعلق بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يسمح لهم باستيراد سيارة الي المملكة، ولكن بعد إحضار كافة المستندات الرسمية التي تثبت ملكيته لها، مثل شهادة المنشأ علي أن تكون موثقة من امريكا.

نصائح هامة عند استيراد سيارة من أمريكا إلى السعودية

مما هو جدير بالذكر أنه في حالة الرغبة حول استيراد سيارات من امريكا إلى المملكة العربية السعودية يجب الأخذ في الاعتبار بعض من النصائح الهامة التي يجب اتباعها للحصول علي أفضل تجربة ناجحة بأقل التكاليف والأسعار، وتلك النصائح هي التي سوف نوضحها لكم بالتفصيل علي النحو التالي:

  • يجب أولًا التحول عبر المواقع الإلكترونية التجارية المتخصصة في مجال السيارات، والتعرف علي كافة العروض التي تم تسويقها عبر تلك المواقع، وذلك للحصول على المنتج المرغوب فيه بأقل الأسعار.
  • يجب مقارنة الأسعار المعروضة والخاصة بالسيارة مع الأسعار المتوفرة في الأسواق المحلية لنفس امكانيات السيارة وعلي نفس القدر من الكفاءة، فإذا كانت على نفس المنوال فيفضل الشراء من السوق المحلية وتوفير المبالغ التي سوف تدفع للشحن.
  • التعامل مع المواقع الإلكترونية التجارية المتخصصة والمعروفة، وذلك لتوافر المصداقية والشفافية في التعامل، إلى جانب الحصول على تجربة ناجحة للشراء.
  • يجب التعامل من خلال شركات الشحن المعروفة .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)