يجب على الآباء و الأمهات عند اختيار الاسم للمولود أن يختاروا اسما ذا معنى جميل في اللغة العربية و القرآن أيضا، حيث كل شخص له نصيب من اسمه ، و الاسم له التأثير الإيجابي أو السلبي على حامله ؛ لذلك سنقدم لكم اليوم اسم جميل و يحمل معنى جيد و هو اسم عهود.

معنى اسم عهود

عهود اسم علم مؤنث عربي و هو يعني الوفاء الضمان والأمان والذمة والوصية والمودة والميثاق واليمين، وأيضًا أول مطر ، و يعني أيضا القسم والدين المشروط.

معنى اسم عهود و شخصيتها

اسم عهود هو جمع عهد ، و العهد هو يحمل معنى جميل جدا يجعل من حاملته شخصية عهود تتسم بالحنان وان لها قلب طيب ، إنسانة اجتماعية تتميز وسط زملائها في المدرسة أو في الجامعة باللباقة وحسن التحدث .

معنى اسم عهود في المنام

اسم عهود من الاسماء الجميلة و التي تحمل العديد من المعاني الطيبى و الرائعة ، لذا عند رؤية مثل هذا الاسم في المنام فهو يحمل دلالات ايجابية لصاحب الرؤيا ، فهو يدل على رزق جديد أو بداية جدية أو مشروع جديد أو نقل الى مكان جديد ، و هو أيضا يدل على البدايات السعيدة و الأماني والله اعلى واعلم.

صفات اسم عهود

تتسم حاملة اسم عهود بسمات جميلة و مميزة و منها :

هي شخصية حالمة وإنسانة تحب التواصل الاجتماعي ، و هي انسانة شغوفة .

تم شخصية عهود من الشخصيات التي بها بعض الغموض والاثارة ، و تعتبر من الفتيات التي تتعالى على صديقاتها .

هي شخصية مثقفة وتسعى إلى الاطلاع والمعرفة تحب عهود معرفة سمات الآخرين .

معنى اسم عهود في اللغة العربية

اسم عهود هو اسم من الاسماء ذات الاصول العربية، و عهود يعتبر جمع تكسير لاسم عهد ، و هو يعني الوعد و الوفاء بالعهد وهو كل ما عوهد الله عليه، وما عوهد بين الناس بين المواثيق، وقال تعالى ﴿إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً﴾

معنى اسم عهود في القرآن

اسم عهود من الاسماء العربية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، حيث تم ذكره في قوله تعالى : في سورة البقرة ”الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ” ،و هو يحمل معنى جميل فهو يعني الوفاء بالعهد ؛ لذلك لا يوجد أي مانع من تسمية هذا الاسم.

اسم عهود في اللغة الانجليزية

لابد عند تسمية اسم المولود من معرفة كيفية كتابته باللغة الانجليزية ؛ لذلك سنعرض لكم الطريقة التي يتم كتابة اسم عهود بها و هي :Ohoud .

اسم عهود مزخرف

اسم عهود هو اسم جميل و مميز ، و في عالم الزخرفة يكتب اسم عهود بأكثر من طريقة جميلة و منها :

ohood/o̶h̶o̶o̶d̶. ⓞⓗⓞⓞⓓ. ōћớoÐ

صور اسم عهود