تجربتي مع الكزبرة للتنحيف، ان مشكلة السمنة او الوزن لازائد هي من المشاكل الصحية التي تواجه الشخص سواء كان من الفتيات او الشباب، فالسمنة بالاضافة الى انها تعطي الشكل الغير لائق والغير مقبول الى الجسم، فهي سبب في حدوث الكثير من المشاكل والامراض للجسم مثل: امراض تصلب القلب والشرايين، وامراض السكري، لذلك الكثير من الناس يقومون بمحاولات كبيرة في فقدان الوزن عند الشعور بزيادته، وذلك تجنب للامراض، ومن الاعشاب والنباتات المستخدمة في الريجيم وانقاص الوزن هي الكزبرة فهي تحتوي على نسبة عالية من الالياف والدهون المشبعة، والتي تعطي الاحساس بنسبة كبيرة من الشبع، لفترات طويلة ةتجعلنا نشعر بالشبع فلا تناول الطعام لفترات طويلة.

فوائد الكزبرة للتنحيف

تعد الكزبرة الخضراء هي من الخضروات التي يمكن استخدامها في العديد من الوجبات، ومن الممكن تناولها بجانب الوجبات الرئيسية كمقبلات أو اضافتها إلى السلطات، ويمكن استخدامها عن طريق تناولها كعصير، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية التي تعمل على التخسيس ومن فوائد الكزبرة الخضراء للتنحيف ما يلي:

  • تحتوي الكزبرة الخضراء على العديد من الفيتامينات والمعادن او منخفضه السعرات الحرارية.
  • الكزبرة الخضراء هي من المواد الغذائية القليلة السعرات الحرارية الى جانب انها توفر ما يقرب من 16% مما يحتاجه الجسم من فيتامين ك.
  • تساهم في تعزيز دور الجهاز الهضمي وتعتبر الكزبرة الخضراء هي الحل الامثل لمن يعانون من زيادة الوزن الناتجة عن القولون العصبي فهي تعمل على التخلص من مشاكل القولون العصبي.
  • تساهم الكزبرة بشكل كبير على التخلص من الغازات ومن الانتفاخات.
  • تعطي الشعور بأن المعدة ممتلئة الأمر الذي يساهم في تقليل كميات الطعام التي نتناولها.

شاهد أيضا: تجربتي مع جهاز الاوربتراك

كيفية استخدام الكزبرة في التخسيس

نقوم باضافة مجموعة من المكونات وهي:

  • ملعقة كبيرة من الكزبرة
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
  • كوب من الماء

حيث نقوم بوضع الكزبرة على الماء ووضعها على النار ونتركها حتى تغلي لفترة من الزمن، ثم نرفع هذا المزيج عن النار ونتركه حتى يبرد، ومن ثم نضيف العسل الابيض ونقوم بخلطه جيدا، نقوم بشرب هذا الخليط بكمية كوبين يوميا كوب في الصباح وكوب في المساء.

شاهد أيضا: فوائد جهاز الاوبتكال

في ختام مقالنا عن تجربتي مع الكزبرة للتنحيف، نرجو ان تكونوا قد استفدتم وحصلتم على ما تبحثون عنه من معلومات حول الكزبرة للتخسيس.