دعاء سبحان الذي في السماء عرشه، الدعاء من اجمل العبادات التي يقوم فيها العبد بكل خضوع وخشوع من الله عز وجل، فالدعاء يريح القلوب ويزيل الهموم ويفك الكربات، حيث تتعدد الادعية عند المسلمين ومن تلك الادعية دعاء سبحان الذي في السماء عرشه، فالدعاء هو طلب العبد من الله الاشياء، حيث تتعدد اوقات الدعاء ليستجيبها الله عز وجل ومنها بين الاذان والاقامة وفي قيام الليل وفي يوم عرفة وغيرها العديد من الاوقات، لنتعرف على دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.

دعاء سبحان الذي في السماء عرشه

دعاء الفوز احد اجمل الادعية التي يقوم فيها المسلمين، فالدعاء يزيل الهموم ويفك الكربات ويريح القلوب، حيث يقوم المسلم بطلب الشيء من الله عز وجل بكل خوف وخشوع ومن تلك الادعية دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.

  • سبحان الذي في السماء عرشه . سبحان الذي في الأرض ملكه .سبحان الذي في الجنة رحمته .سبحان الذي في النار سلطانه .سبحان الذي في الهواءروحه .سبحان الذي في العبور قضاءه .سبحان الذي لا منجا ولا ملجأ منه إلا إليه في الدنيا والآخرة. سبحانك أنت العزيز الحكيم . سبحانك أنت الله رب العالمين .
  • سبحانك أنت الله الرحمن الرحيم . سبحانك أنت الله الملك القدوس . سبحانك أنت الله المؤمن المهيمن . سبحانك أنت الله الجبار المتكبر . سبحانك أنت الله الخالق البارئ . سبحانك أنت الله المصور الحكيم . سبحانك أنت الله السميع العـليم . سبحانك أنت الله البصير الصـادق . سبحانك أنت الله اللطيف الواســع . سبحانك أنت الله الولي الكبير .
  • سبحانك أنت الله البديع الأحد . سبحانك أنت الله الغفور الودود . سبحانك أنت الله الشكور الحميد . سبحانك أنت الله الحميد المجيد . سبحانك أنت الله المبدىء المعيد . سبحانك أنت الله الأول الآخر . سبحانك أنت الله الظاهر الباطن . سبحانك أنت الله الوكيل الكافي . سبحانك أنت الله الواحد الأحد . سبحانك أنت الله الفرد الصمد . سبحانك أنت الله القريب الدائم . سبحانك أنت الله الحق المتعال .
  • سبحانك أنت الله الباعث الوارث . سبحانك أنت الله الباقي الرازق . سبحانك أنت الله الحق المبين . سبحانك أنت الله العزيز المجيب . سبحانك أنت الله القابض الباسط .
  • سبحانك أنت الله الرزاق الفتاح . سبحانك أنت الله الولي العلي . سبحانك أنت الله البدع الصمد . سبحانك أنت الله الحبيب الباري . سبحانك أنت الله ذو الجلال و الإكرام . سبحانك أنت الله الحي القيوم . سبحانك أنت الله الحي المميت . سبحانك أنت الناظر الخالق . سبحانك أنت الله العزيز الفتاح . سبحانك أنت الله الحنان المنان . سبحانك أنت الله الشكور الديان . سبحانك أنت الله القدير الغفار . سبحانك أنت الله الصادق العدل .
  • سبحانك أنت الله الباطن المتعال .
  • سبحانك أنت الله الرفيع الباقي . سبحانك أنت الله الوهاب المعطي . سبحانك أنت الله الولي البصير . سبحانك أنت الله الكفيل المستعان .
  • سبحانك أنت الله المنعم المفضل . سبحانك أنت الله ارحم الراحمين . سبحانك أنت الله خير الفاصلين . سبحانك أنت الله خير الناصرين . سبحانك أنت الله خير القادرين .
  • سبحانك أنت الله خير الوارثين. سبحانك أنت الله خير الزاهدين. سبحانك أنت الله الرؤوف الرحيم . سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين .فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم .

افضل الادعية مكتوبة

الدعاء من اجمل العبادات بين العبد وربه، حيث يقوم المسلم بطلب الشيء من الله عز وجل، فالدعاء يزيل الهموم ويفك الكربات ويريح القلوب، حيث تتعدد الادعية المكتوبة ومنها دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.

  • إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • اللهم أمدد في أعمار أولادي بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.
  • اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم اهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.
  • اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي. اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.
  • اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى.

دعاء فك الكربات والهموم

الدعاء من اجمل العبادات التي يقوم بها العباد، حيث انها تفك الربات وتزيل الهموم وتريح القلوب دائما، حيث تتعدد اوقات الدعاء وخاصة بين الاذان والاقامة وفي يوم عرفة وفي العشر الاواخر ومن تلك الادعية دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.

  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم، والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين سيّدنا محمّد عليه الصّلاة والسّلام.
  • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضائك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوّجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوّجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الضيق والحزن مكتوب

الدعاء ينير الطريق للمسلم لان العبد يطلب الشيء من الله بكل خوف وخشوع وخضوع لله عز وجل، فالدعاء يزيل الهم ويرفع عن الانسان الهموم، حيث تتعدد الادعية الجميلة ومنها دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.

  • اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسلامة من كلّ إثمٍ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار،
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا هماً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سبحان الذي في السماء عرشه من اجمل الادعية التي تفك كربات المسلمين وتزيل همومهم، فالدعاء طلب الشيء من الله عز جل الاشياء بكل خوف وخشوع وخضوع، فهو وحده يعلم ما في القلوب لذلك ادعوا الله يستجب لكم، فالدعاء له اوقات مخصصة منها ما بين الاذان والاقامة وايضا في قيام الليل وفي العشر الاواخر وفي العشر من ذي الحجة، ومن تلك الادعية دعاء سبحان الذي في السماء عرشه.