افضل سوره في يوم عرفه، يبدأ يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة، حيث يقوم المسلمين بالعديد من العبادات في ذلك الوم، والذي يعتبر احد مناسك فريضة الحج، لذلك تتعدد الادعية من صيام وصلاة وقراءة القران والسور الفضيلة، يقوم المسلمين في ذلك اليوم بالوقوف على جبل عرفة من صباح ذلك اليوم الى فجر اليوم الثاني وهو اليوم العاشر من ذي الحجة يوم عيد الاضحى المبارك ومن ثم يقوم المسلمين بذبح الاضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين، لنتعرف على افضل سوره في يوم عرفه.

يوم عرفة المبارك

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذيالحجة ويعد من افضل الايام عند المسلمين وهو احد ايام ذي الحجة وفيه يقف الحجاج على جبل عرفة، وان الوقوف على ذلك الجبل من اهم اركان الحج، ويقع جبل عرفات في شرق مدينة مكة المكرمة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف، ولذلك اليوم العديد من الفضائل التي تعود على المسلمين.

افضل سورة تقرأ في يوم عرفة

لا يوجد اي سورة محددة من القرآن الكريم تقرأ في يوم عرفة، ولم تقوم السنة او الشريعة الاسلامية بالتحديد لاي سورة تقرا في يوم عرفة، حيث ان القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اجمل الكلام لذلك يتبارك المسلمين بقراءة السور القرآنية في ذلك اليوم العظيم الذي ينزل الله فيه الى سماء الدنيا، حيث يفضل ان يجتهد المسلمين بقراءة القران الكريم كله يوم عرفة وذلك قبل ان تغرب الشمس ذلك اليوم الفضيل المبارك الذي لا يتكرر، حيث يغفر الله الذنوب للصائمين سنة ما تقدمت وسنة ما تأخرت في ذلك اليوم العظيم.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة من الايام العظيمة عند المسلمين، حيث انه يبدأ في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وتتعدد الفضائل لذلك اليوم ومنها:

  • يوم عرفة من ايام شهر ذي الحجة وهو الاشهر الحرم، حيث ان شهر ذي الحجة من اشهر الحج، وهو من الايام التي اثنى الله تعالى عليها في القرآن الكريم ووصفها بالايام المعلومات وقد قال: (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ).
  • يوم عرفة من الايام العشرة التي اقسم الله تعالى بها في سورة الفجر وليال عشر، وذلك يعتبر دليل على شرفها وعظمها.
  • يعد يوم عرفة من الايام التي لها فضل ومميزات على باقي ايام العام، وفيه اتم الله نعمه على الامة الاسلامية وقد اكمل لهم دينهم وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا).
  • يوم عرفة يعد يوم للتكبير وهو ركن من اركان الحج.
  • يعد يوم عرفة من ايام العيد بالنسبة الى حجاج بيت الله الحرام، قال تعالى:(يومُ عرفةَ ويومُ النَّحرِ وأيَّامُ التَّشريقِ عيدَنا أَهلَ الإسلامِ ، وَهيَ أيَّامُ أَكلٍ وشربٍ).

يوم عرفة هو يوم عظيم عند المسلمين، حيث انه من ايام مناسك الحج، ويبدأ يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة وتتعدد العبادات في ذلك اليوم العظيم، ومن عبادات يوم عرفة قراءة الرقان والسور العظيمة، وايضا الصيام والصلاة ولاننسى فضل دعاء يوم عرفة، حيث يعتبر الدعاء مستجاب في ذلك اليوم ومن تلك العبادات ايضا افضل سوره في يوم عرفه.