الأخت الكبيرة، هي بمثابة أم ثانية لأفراد الأسرة قهي تمتاز بالحنان وكثرة المسؤولية، الأخت الكبيرة ملجأ آمن نلجأ إليه وقت ما نحتاج إلى حضن دافئ يحتوينا بكل حب وحنان، لذلك الأخت الكبيرة هي كنز لا يعوض ولا يفنى، مهما عدى فينا الزمن فأن الأخت لا تعوض بتاتاً، وبها قيمة كبيرة في قلوبنا وفي حياتنا، ولا يمكن أن يستطيع أحد بأن يتغاضى عن هذا الشيء بتاتاً، فالأخت الكبيرة هي مستشارة أبيها وبيت إسرار أمها، وهي حضن دافئ لا يستطيع أحد من الأبناء الاستغناء عنه، فيما يلي أجمل عبارات عن الأخت الكبيرة ٢٠٢٠.

من أجمل العبارات عن الأخت الكبيرة

مهما حاولنا أن نوصف الأخت الكبيرة بعبارات العالم أجمع، فأنها لا تكفي لكي تصف الأخت الكبيرة بتاتاً، فهي الشخص الذي رضع من حنان الأم، وأصبحت تشبه الأم بكل شيء، وفيما يلي أجمل العبارات عن الأخت الكبيرة، وهي كالآتي:

  • أختي حبيبة قلبي، هذا هو قلبي المحب لك دوماً، لو فتحتيه وسالتيه، لقال لك كم أن كل دقة به تحكي مواويل عن حبك وكيفية حبك يا قطعة من قلبي، ولكن أنا لا أستطيع أن أعبر لكِ عن مدى حبي الكبير لك يا أختي العزيزة، كنت أتمنى دوماً أن يكون لساني أكثر فصاحة وطلاقة، لكي أستطيع كتابة أشعار وأقوال جميلة تصف حبي لك يا حنونتي.
  • ست البنات يا روحي أنتي، حبيبة قلبي أختي وعمري، كل شيء يدور في بالي وخاطري، لا يستطيع وصفك يا أحلى البنات، فأنت تستحقين كل الكلمات والأشعار الجميلة لكي تصف ما أنت عليه، ولكن أعلم أنك تضعين لي الأعذار لأني لا أنجح بالوصف والكلام المنمق، وأعرف أنكِ تعلمين أن في قلبي حب يسع العالم أجمع، ولا يوجد مثيل له لو جمعنا الحب من قلوب العالم كافة، فحبي لك لا يستطيع إنسان أن يصل إلى مرحلته أبداً.
  • أمي الثانية، يا من تغمريني بحنانك وعطفك فب كل وقت وكل ثانية، صدقيني يا حبيبتي لو كان الربيع رجلاً لطلبت منه أن ينسج لكِ باقة من أجمل الورود التي يمتلكها، فأنتِ تستحقين الأفضل.
  • أختي الكبيرة، عزيزتي، أحبك جداً، هل تعرفي أني قمت بسؤال أجمل وردة على هذا الكوكب، وكنت اريد أن اقطفها وأقدمها لكِ، ولكنها قالت لي أنها لا تساوي شيئاً أمام جمالك وحنانك الفياض، أنت إنسانة حتى الورد والجماد يتكلم عندما تمرين بجنابهم، أنت إنسانه فوق الوصف، أنتي رائعة حقاً، أختي حبيبتي.

خواطر جميلة عن الأخت

الأخت، شيء لا يعوضه الزمان، ولا يقدر بثمن، مهما كان، فهي كنز ثمين لأي شخص يمتلكه، وفيما يلي خواطر جميلة عن الأخت:

  • لا إله إلا الله، ولا جميلة إلا أختي.
  • أحب أختي، وقلب أختي الجميل الرائع، وضحكة أختي الخلابة، أحبها عمراً، ويوماً ودهراً، وحتى أحبها في كل وقت وحين وفي كل ثانية أيضاً.
  • أختي الحبيبة، لا أعلم كيف أقوم بوصف حبي لك، لأن حبي لك لا يمكن أن تصفه الكلمات، حبيبتي أختي الكبيرة، عندما أكون بحاجة إلى حنان أمي وقوة أبي، فأني أبحث عن حضنك الدافئ الذي يجمع هذان الشيئين معاً، حبيبتي أختي، أم هل أناديكِ بأمي، أنت الحب كله.
  • أختي الكبيرة والحبيبة، أحبكِ حباً فوق الوصف والخيال، أحبك بمقدار تلك الهموم التي قمتِ بإزالتها عن كاحلي، أحبكِ بمقدار عطفك وحنانك عليّ، أخبك يا جميلتي كثيراً، أحبك بقدر تلك اللحظات الحزينة التي كنتِ تداعبين فيها الحزن عني، أحبكِ بقدر تلك الذكريات التي فعلناها وأسسناها سوياً سواء ونحن صغاراً، أم كباراً، واحبكِ بقدر تلك اللحظات الحلوة والمرة التي قضيناها سوياً.

شاهد أيضا: صور عن الاخوات

عبارات جميلة تقال للأخت الكبيرة

الأخت الكبيرة، هي صندوق مليء بالأسرار، وهي كنز رائع لا يقد بثمن في هذه الأيام، وفيما يلي عبارات جميله تقال للأخت الكبيرة:

  • من كان يملك أخت كبيرة له، فأنه يملك الدنيا بما فيها، لأن الأخت مدينة كاملة من الحب والعطف والحنان والقوة.
  • الأخت الكبيرة، هي صندق الأسرار لأختها، وهي علاج لما تسببه الأيام من هموم واحزان وأوجاع، الأخت شيء لا يستطيع الزمن أو أي أحد أن يعطي مثله إن خسرناه، فهي شيء يبقى لك سنداً وأماناً في ظل هذه الحياة والظروف الصعبة.
  • الأخت الكبيرة، هي شخص يحافظ عليك ويخاف عليك من غبار الدنيا، وتهمها مصلحتك قبل كل شيء، فحافظي عليها.
  • الأخت الكبيرة، هي تشبه الزجاج الصافي، نرى من خلالها أجمل المناظر الخلابة، ونشاهد جميع المشاهد والمناظر من خلالها، فهي ترينا كل المعاني الجميلة، وكل المواقف التي يجب أن نتوخى الحذر منها أيضاً.

عبارات رائعة تقال للأخت الكبيرة

الأخت الكبيرة، مهما حاولنا وصفها لا نستطيع، فهي إنسانة رائعة فوق الخيال، فيما يلي عبارات رائعة تقال للأخت الكبيرة:

  • أختي الكبيرة، أختي الحبيبة لاتبتعدي عنب مهما حصل، فوجودكِ بجانبي يشعرني بالأمان الخالص.
  • الأخت الكبيرة، كتلة من المشاعر الإنسانية، والمشاعر الرقيقة والجميلة، فهي الشخص الوحيد الذي يحمل المسؤولية على عاتقه، فحال وجود الأم ام في عدم وجودها، الأخت الكبيرة هي قطعة من الجنة.
  • يارب ادم لي أختي الكبيرة، فهي كل ما املك من هذه الدنيا، ولا تريني فيها بأساً يبكيني.
  • الأخت الكبيرة، صوت متدفق من الأمان، وشلال منهمر من الحب والعطف، الأخت الكبيرة شيء رائع لا يقدر بثمن.

شاهد أيضا: كلمات عبارات عن الاخت الكبرى

أروع العبارات في وصف الأخت الكبيرة

  • الأخت الكبيرة، غنى في حبها الشعراء، ولكن لا أعتقد أن عذا كافي لوصف حبها في قلوبنا، فيما يلي أروع العبارات الجميلة في وصف الأخت الكبيرة:
  • أختي الجميلة، كبيرتي، سأكون بجانبك مهما عاف عليّ الزمن وقسى، سأكون لك حضن دافئ عندما تحتاجين لذلك، فأنت يا حبيبتي كنتِ لي خير الملجأ وخير الصديقة، وخير الحبيبة، وأيضاً خير الأم والأخت والأب والأخ، أنت كنت الحضن الدافئ الذي أختبأ فيه من وجع الأيام، وأنا سوف أكون لكِ ذلك يا جميلتي عندما تحتاجين.
  • حب الأخت الكبيرة، يلمس مشاعر دفينة جوا القلب، فلا يستطيع أحد التعبير عنها ولا أن يلمسها أيضاً، ولكن يستطيع الشعور بأجمل المشاعر الممكنة من خلالها.
  • أنا امتلك حباً رائعاً لا أستطيع أن أستبدله بخيرات هذه الأرض كافة، ولا حتى بكنوزها، أمتلك حب أختي الكبيرة، أختي التي هي قطعة من الجنة، لا بل قطعة تشبه الجنة بكل شيء، بجمالها وسحرها للقلوب، أختي الكبيرة والجميلة أدام الله حبك لي يا حبيبتي الرائعة ويا كنزي الثمين.
  • الأخت فاكهه من فواكه الحياة، ففي قربها حياة، وفي بعدها موت، الحياة لا تحتاج سوى إلى أخت رائعة مليئة بالحب والقوة تستطيع أن تسندك وتشعرك بالأمان والراحة في وقت الحاجة، الأخت عزوة وسند، لا أستطيع أن أصف شعور أن تصبحي أم من غير أن تقومي بالتجربة، أن يكون لكِ أطفال ليسوا من رحمك، ولكنهم بمثابة أولادك، أن تشعري أنهم جزء من قلبك ومن حياتك ولا تستطيعي الاستغناء عنهم، فالأخت الكبيرة تقوم بإهدائك هذا الشعور مجاناً ومن غير أي تعب ومجهود منكِ، الأخت الكبيرة رائعة جداً بالفعل.