من منا لا يسعى إلى التوفيق والنجاح في جميع أمور حياته، من منا لا يريد أن يكون النجاح حليفه والتوفيق ينير دربه، بالطبع لا أحد، فجميعنا بلا استثناء نريد التوفيق والنجاح في جميع أمور حياتها العملية والعلمية بكافة الأشكال، وبشتى الطرق، لذلك الكثير منا يبحث عن أدعية للتوفيق والنجاح في العمل، وخاصة في أول يوم دوام له بطبيعة الحال، وذلك لأن هذا اليوم يمتاز بالرهبة والتوتر الشديدين التي تسيطر على عاطفة ومشاعر الإنسان، لذلك يلجأ الشخص الذي يريد أن يبدأ بأول يوم في دوام العمل، بالتقرب إلى الله بالدعاء والتبجيل له لكي يساعده ويعينه على هذا اليوم المميز والمشوق، لذلك قمنا بجمع لكم مجموعة من الأدعية لأول يوم دوام في العمل، كل ما عليك فعله هو متابعة مقالنا للنهاية.

ادعية النجاح والتوفيق في أول يوم دوام في العمل

الدعاء هو مخ العبادة، والشخص الذي لا يقوم بهذه العبادة، وصفه الله عز وجل بالمتكبر، لذلك وصف الدعاء بأنه مخ العبادة، وهو أمر محبب لدى الله عز وجل، وفيما يلي بعض الأدعية التي تساعد على التوفيق والنجاح في أول يوم دوام في العمل، وهي كالآتي:

  • أولاً، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك يا أرحم الراحمين، ويا مغيث المغيثين أغثني، يا كريم يا جبار أجبرني في عملي هذا وأجعل لي فيه الخير الكثير آمين يارب العالمين.
  • ثانياً، أسالك توفيقاً لم أتوقعه من قبل في أي مرحلة من مراحل حياتي، يا كريم يا رحمان يا رحيم، أنت المجير الذي أستجير فيه، أرجوك باسمك الأعظم يالله أن توفقني وتفرش لي في دربي كل سبل النجاح والتوفيق في أول يوم دوام في العمل.
  • ثالثاً، اللهم صب علي من الخير والتوفيق والنجاح صباً، وزيدني طمأنينة وقوة وعزيمة في هذا اليوم المميز يا الله.
  • رابعاً، يالله يا رب العالمين، لو كان رزقي مكتوباً في السماء فأنزله، وإن كان في باطن الأرض فأخرجه، يالله يا ربي يا كريم، أسالك بكل هو لك، سميت به نفسك، أن ترزقني من حيث لا احتسب يالله يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

أدعية التوفيق والنجاح في العمل

الدعاء، هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحقق ما يدور في بالنا وخاطرنا من آمال وأمنيات، وأيضاً هو الشيء الوحيد الذي يغير القضاء والقدر، ويرد البلاء، وفيما يلي مجموعة من أدعية التوفيق والنجاح في العمل، وهي كالآتي:

  • أولاً، ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، يارب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً مبينا.
  • ثانياً، اللهم إني توكلت حق توكل، وانت خير من أتكل عليه في جميع أمور حياتي، يارب ليس أحد سواك، قدرني وزدني من لدنك قوة وعزيمة لمواصلة العمل، وأن يكون التوفيق والنجاح في دربي.
  • ثالثاً، لا إله إلا أنت يا جبار يا حليم يا رزاق يا كريم، أتوسل إليك يا الله يا أكرم المكرمين، أن توفقني إلى ما تحب وترضى وترزقني من حيث لا أحتسب يا كريم يا أرحم الراحمين.
  • رابعاً، الحمد لله رب العالمين، الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله عز وجل، يا كريم يالله يا رحيم يالله أدعوك راكعاً متوسلاً لك أن تجعل التوفيق والنجاح من نصيبي في هذا اليوم العظيم.

أدعية أول يوم دوام في العمل

الدعاء شيء أشبه بالراحة النفسية للعبد، حيث لا يكون هناك صلة بين العبد وربه في هذه الحالة، يحبنا الله أن نقوم بالدعاء له، بكل شيء وفي جميع الأمور، حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: ” ادعوني استجب لكم”، ذكر الله الدعاء في كتابه العزيز لأهميته البالغة، وربط مع عملية الدعاء الاستجابة، وذلك لكي يزداد أهمية ومكانة عظيمة في نفوس العباد، وفيما يلي مجموعة مميزة من الأدعية لأول يوم دوام في العمل، وهي كالتالي:

  • أولاً، اللهم يا الله يا رب العالمين أدعوك بكل قلب خاشع أن تسخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وتلين لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • ثانياً، اللهم يالله يا محيب الدعوات ويا مقضي الحاجات، أسألك أن تيسير لي هذا اليوم العظيم، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • ثالثاً، اللهم يالله يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك، أن تجيب لي دعوتي وسؤالي، فأنا أسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • رابعاً، اللهمّ يالله رب العالمين يا كريم يا مجير ويا رحيم يالله أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

أدعية النجاح في العمل

العمل يعتبر ضرورة من ضروريات الحياة في وقتنا الحاضر، ولذلك تعتبر ادعية النجاح في العمل مهمة جداً، وفيما يلي بعض أدعية النجاح في العمل، وهي كما يلي:

  • أولاً، اللهم يالله يا كريم أعني على القيام بهذا العمل، واجعل التوفيق حليفي، لكي اذكرك كثيراً أسبحك كثيراً، يا أرحم الراحمين، يارب ما لي أحد غيرك، أغني واعطني من لدنك القوة والعزيمة لمواصلة هذا العمل، وهيأ لي أسباب النجاح والتوفيق فيه يارب.
  • ثانياً، اللهم يارب العالمين أسالك باسمك الأعظم أن تخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ثالثاً، اللهمّ يالله اجعل لي نوراً في كل شيء، ونوراً في كل طريق أسلكه، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً في جميع أمور حياتي يالله يا كريم يا أكرم الأكرمين، ما لي أحد سواك أطرق بابه وألجأ إليه يارب اجعل التوفيق والنور والنجاح في طريقي الذي أسلكه يارب.
  • رابعاً، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا الله يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، يا من أنزلت أنبيائك لجعل النور والهداية في حياة الناس والعباد، يارب يا كريم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم أمور العمل جميعها، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.