ما هي جلسات رتوش، تعتبر مشكلة الشعر الزائد واحدة من أكثر وأبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الفئات المختلفة من النساء، حيث أن معظم النساء يقومون بالمحاولة في إزالة الشعر الزائد والتخلص منه ولكن جميع هذه المحاولات لم تنجح، ولذلك برز الإهتمام بشكل واضح وكبير في البحث عن جلسات الرتوش وماذا تعني هذه الجلسات، كما أن العالم يمر بتطور علمي وتكنولوجي ساعد الكثير من الفئات على حل المشاكل بشكل بسيط وسريع وبدون حدوث أي أثار جانبية، وفي هذه المقالة المتميزة سنتناول الحديث بالتفصيل عن ما هي جلسات الرتوش وجميع المعلومات المتعلقة بها بشكل كامل، فكونوا معنا للإستفادة الكاملة.

نبذة عن جلسات الرتوش

تعرف جلسات الرتوش بأنها تلك الجلسات التي تقوم معظم مراكز التجميل والعيادات بإجرائها بشكل رئيسي وأساسي، حيث أن جلسات الرتوش تعرف لجلسات إزالة الشعر الزائد والموجود في جسم الإنسان وذلك من خلال إستخدام التقنية المتطورة لإزالة الشعر وهي تقنية الليزر، وتتمحور آلية عمل تقنية الليزر بالحرص على إتلاف جميع بصيلات الشعر والقضاء عليها بشكل نهائي، بالإضافة إلى أننا يجب أن نعلم أن بصيلات الشعر عندما تموت لا تبقى جذورها في الجلد بل تسقط، وفي بعض الأاحيان ما تنمو بصيلات الشعر مرة أخرى بعد عدة سنوات.

أهم أسباب القيام بجلسات الرتوش

توجد الكثير من الأسباب والتي تجعل الشخص يقوم بجلسات الرتوش لإزالة الشعر من بعض المناطق الغير مرغوبة والذي يظهر بها الشعر بشكل كبير وغير إعتيادي، حيث أن عمليات البحث المتكررة والتي إنتشرت في وقت سابق تناولت حديثها عن أهم أسباب القيام بجلسات الرتوش الفعالة والمضمونة، وفي سطور هذه الفقرة سنتناول الحديث عن أهم أسباب القيام بجلسات الرتوش بالتفصيل، وهي موضحة كالأتي:

  • ظهور ونمو الشعر بكميات كبيرة، وذلك يعود بسبب وجود خلل هروموني يعمل على زيادة هرمون الإندروجين والذي يساعد على تنشط نمو الشعر وحيويته.
  • يريد الأشخاص الذي يعانون من بعض العوامل الوراثية التي تعود للأم أو الجدة في وجود الشعر الكثيف في مناطق محددة القيام بإجراء جلسات الرتوش لإزالة الشعر.
  • حدوث بعض الإضرابات في الغدة النخامية والتي تسساعد في زيادة نسبة البروكلاتين المسببة في زيادة غير طبيعية للشعر في بعض مناطق الجسم.
  • الزيادة الغير طبيعية في إنتاج الهرمون الذكوري لدى الكثير من الأشخاص، والذي يعمل على الإصابة بمرض الشعرانية، والفئات التي ترتفع نسبة ظهور المرض هذا لديهم هم المصابون بإرتفاع الغدة الكظرية.
  • تناول الادوية الخاصة بنمو الشعر بشكل مفرط مما يؤدي لحدوث إضرابات في الهرمونات الذكرية ويسبب ظهور الشعر في أماكن ومناطق مختلفة بشكل كبير ومرتفع.
  • عند إصابة الشخص بأعراض التكيس أو الارام وتضخم المبيضين فهذا يؤدي لنمو الشعر في مناطق مختلفة من الجسم فوق معدلها الطبيعي.

شاهد أيضا: تجربتي مع الليزر للوجه

إجراءات وإرشادات يجب إتباعها بعد جلسات الرتوش

الكثير من الأطباء والمختصين بإزالة الشعر في معظم مناطق الجسم حرصوا على التصريح والإعلان عن بعض الإجراءات والإرشادات التي يجب على جميع من قام بجلسة الرتوش إتباعها والإهتمام بهذه الإجراءات في كل وقت حتى معالجة الجلد والإبتعاد عن الآثار الجانية المترتبة عليها، وأحضرنا لكم في مضمون هذه الفقرة إجراءات وإرشادات يجب إتباعها بعد جلسات الرتوش، وهي موضحة كالأتي:

  • من المهم أن تقوم/ي بوضع الكمادات المليئة بالثلج أو الماء البارد على جميع المناطق التي تم معالجتها من خلال إزالة الشعر بالليزر.
  • العمل على تحديد مدة زمنية مناسبة بين الجلسات والتي يجب على الطبيب المختص تحديدها.
  • يجب الحرص على الإمتناع بشكل نهائي عن إستخدام الماء الحار أو الدافئ على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.
  • من المهم أن تبتعتد عن جميع أنواع مزيلات العرق المعطرة، وذذلك لوجود العديد من التركيبات الكيميائية التي تؤثر على الجلد بشكل كبير.
  • الحرص على الإبتعاد بشكل رئيسي عن جميع المنتجات التي تحتوي على الكحول، ويعود السبب في ذلك أن الكحول من المسببات الرئيسية في تهيج البشرة.
  • من المهم جداً أن تقوم بالمداومة على إستخدام الكريمات المرطبة التي يوصفها لك الطبيب والتي تناسب بشرتك.
  • يجب على الطبيب المختص أن يقوم بتحديد الوقت الزمنيي بين كل جلسة والاخرى حسب المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.

الآثار السلبية الناتجة عن جلسات الرتوش

إن جلسات الرتوش من الجلسات التي تساعد الكثير من الفئات المختلفة في إزالة الشعر من المناطق التي تنشأ بها تهيج ونمو غير طبيعي في بصيلات الشعر، كما يظهر الشعر عند الكثيرون في أماكن لا يمكن أن تنمو هذه البصيلات، والسبب وراء ذلك حدوث بعض الخلل والإضرابات في الجلد ومناطق نمو الشعر في الجسم والذي أدى لظهور الشعر بكميات غير طبيعية وكبيرة، وفي مضمون هذه الفقرة سنتعرف بالتفصيل على الآثار السلبية الناتجة عن جلسات الرتوش بشكل شامل ومفيد، وهي موضحة بالنقاط كالأتي:

  • من الممكن أن يحدث إحمرار في لون الجلد أو حكة كبيرة في المنطقة لأكثر من 3 أيام، والتي حددتها جلسات الرتوش لإزالة الشعر.
  • من الممكن أن يحدث تغير كبير في لون الجلد، ولكن مع الوقت ها التدرج سوف يختفي بشكل تلقائي وطبيعي.
  • الحدوث بالألم الشديد بعد الإنتهاء من عملية الليزر لإزالة الشعر في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.
  • من الممكن أن تحدث بعض الحروق في منطقة الجلد التي تم إزالة الشعر منها.
  • ظهور بعض البقع البيضاء على الجلد والذي يعرف بتصبغ الجلد.
  • تورم في منطقة الجلد التي تم إزالة الشعر منها من خلال الليزر.
  • من الممكن ظهور حب الشباب بشكل هائج وغير طبيعي عن المعدل المعروف.
  • من الممكن أن يصاحب إزالة الشعر تشكل بعض القشور أو العدوى البكتيريا في الجلد.

شاهد أيضا: افضل طريقه لازالة شعر الوجه

تجربتي مع جلسات الرتوش لإزالة الشعر

مرحبا، أنا إسمي مرام وأبلغ من العمر 21 عاماً، جئت لكم في هذه المقالة لأتحدث عن تجربتي المدهشة مع جلسات الرتوش لإزالة الشعر من العديد من مناطق الجسم، واجهت الكثير من الصعوبات والأزمات بسبب بعض الشعر المتهيج والغير طبيعي والذي يظهر في يدي وفي بعض المناطق الحساسة في جسمي، وهذه المشكلة أحدثت لي دماراً نفسياً بين عائلتي أو أصدقائي إذ كانوا ينادونني بالشعراوية، فقمت بالبحث والإستمرار والمحاولة في إزالة هذا الشعر بشكل مستمر ولكن فقدت الامل في أن أقوم بإزالته بشكل نهائي، فقامت صديقاتي بعد أن رأوني أعاني من هذه المشكلة بنصحي بأن أذهب لطبيب خاص يقوم بإزالة الشعر بواسطة جلسات الرتوش والمعروفة بجلسات إزالة الشعر بالليزر، فأخذت بالنصيحة وتوجهت لأفضل طبيب مختص بإزالة الشعر عن طريق الليزر، ونصحني أن أقوم بإتاباع بعض الأمور المهمة قبل البدأ في جليات إزالة الشعر، وبعد إنتهاء الجلسات والحمدلله لم يتبقى أو يظهر أي شعرة في المنطقة التي أعاني منها بشكل رئيسي لهذه المشكلة، وأنصح جميع الأشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل التي تنشأ بظهور الشعر في أماكن مختلفة إلى القيام بجلسات الرتوش، وشكراً.

وهنا نصل لخاتمة موضوعنا المتميز والمهم والذي يبحث عنه الكثير من الاشخاص الذين يعانون من ظهور الشعر في مناطق غير مرغوبة، وبهذه المقالة قمنا بالحديث في مضمونها عن كافة المعلومات التي تختص بحديثها عن ما هي جلسات رتوش، ويمكنكم أن تقوموا بترك إستفساراتكم وأسئلتكم في التعليقات أسفل هذه المقالة لنجيب عنها بشكل فوري، وشكراً لكم.