من هي الدكتورة اقبال درندري، الدكتورة اقبال الدرندري هي خبيرة ومستشارة في مجال القياس والاحصاء والتقويم في البرامج وضمان الجودة في التعليم العام والعالي في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وفي كلية التربية في قسم علم النفس، حيث انها تحصل على الدكتوراة في القياس والتقويم، وتعتبر من اكبر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، لنتعرف معا من هي الدكتورة إقبال درندري.

الدكتورة اقبال درندري

الدكتورة اقبال الدرندري هي خبيرة ومستشارة كبيرة في القياس والتقويم والاحصاء وفي البرامج وايضا ضمان الجودة في التعليم العام في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وفي كلية التربية في قسم علم النفس.

المؤهلات العلمية لدكتورة اقبال درندري

ان الدكتورة اقبال الدرندري حاصلة على الدكتورة في القياس والاحصاء مع مرتبة الشرف عام 2004م، وحاصلة عليها من جامعة ولاية فلوريدا تلهاسي والولايات المتحدة الامريكية، وهي حاصلة على ماجستير القياس والتقويم عام 1993م، وحصلت عليها مع مرتبة الشرف الاولى من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وحصلت ايضا على شهادة تخصص وتثويم البرامج في جامعة ولاية فلوريدت والولاية المتحدة الامريكية، لذلك سنطرح من هي الدكتورة إقبال درندري.

الخبرات المهنية للدكتورة اقبال درندري

تعددت الخبرات المهنية للدكتورة اقبال درندري ومن تلك الخبرات المهنية كالاتي:

  • عملت كأستاذ مشارك منذ عام 2010 وحتى الان، واستاذة مساعدة ومحاضرة ومعيدة في كلية التربية بقسم علم النفس وجامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
  • وعملت في عام 2016 كمشرفة عامة على القسم النسائي ومستشارة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي بهيئة تقويم التعليم في قطاع التعليم العالي.
  • عملت كمشتشارة غير متفرغة في وزارة الخدمة المدنية في الفترة ما بين عام 2012 و2015م، وعملت كوكيلة في عمادة التطوير بجامعة الملك سعود في نفس الفترة.
  • وقد شغلت منصب مساعد وكيل عمادة الدراسات العليا للتطوير والجودة في جامعة الملك سعود وايضا عملت كنائب مركز التميز في التعليم ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية.
  • وايضا كانت مشرفة التدريب ومستشار منفرغة بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي.

شاهد أيضا: عائلة درندري وش يرجع

مؤلفات وابحاث اقبال درندري

ان مؤلفات الدكتورة اقبال درندري متعددة في المملكة ومن تلك الابحاث التي الفتها الدكتورة:

  • الفت كتاب وابحاث عن التقويم والضمان للجودة والتخطيط.
  • ايض لديها عدد كبير من الابحاث المحلية والاقليمية.
  • قدمت الكثير من الابحاث العالمية في كندا والولايات المتحدة الامريكية.
  • ايضا قدمت ما يزيد عن خمسة واربعين بحث وتقرير ومنشور في مجالات وجهات عالمية.
  • ترجمت الكتاب المرجعي للتقويم والطريقة السهلة والمنظمة لفهمه وتطبيقه من تأليف بيتر روس وزملاؤه.

تعتبر الدكتورة اقبال الدرندري احد افضل الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وهي عملت كأستاذة مشارك في قسم علم النفس بكلية التربية في جامعة الملك سعود، وبجانب عملها كمستشار غير متفرغ في وزارة الخدمة المدنية وشغلت الكثير من المناصب، حيث انها شغلت اكثر من منصب في الجامعات السعودية، حيث تسائل الكثير من هي الدكتورة إقبال درندري.