دعاء دخول شهر ذو الحجه، من الادعية المستحب الدعاء بها في هذه الايام المباركة التي وردت في القران الكريم فضلها الكبير، حيث جاءت في سورة الفجر قوله تعالى:” والفجر وليال عشر”، وهو ما يبين فضل هذه الايام المباركة التي تسبق حج البيت الحرام، وفيه عيد الاضحى المبارك، وفيه الوقوف بعرفة، حيث ان في هذه الايام المباركة اجر عظيم، لذلك يتسابق المسلمون على الصيام في هذه الايام المباركة من اجل نيل اجرها الكبير، ونحن اليوم في هذا المقال سوف نتعرف واياكم على دعاء دخول شهر ذو الحجه، الذي يمكننا الدعاء به في هذه الايام المباركة لكي يتقبل الله عز وجل منا صالح الدعاء والاعمال في العشر الاوائل من ذو الحجة، لذا تابعوا معنا الان دعاء دخول شهر ذو الحجه.

دعاء دخول شهر ذو الحجه

ميزت هذه الايام العشر بالكثير من الاجر والثواب، حيث جعلها الله عز وجل عبادة من افضل العبادات، ففي هذا الشهر المبارك عبادة حج البيت الحرام، وفيه عيد الاضحى المبارك، وفيه الوقوف بعرفة، وهو ما يدلل على كثرة الاجر والثواب في هذه الايام، ونحن اليوم سوف نتعرف على دعاء دخول شهر ذو الحجة لنقدمه لكم الان ليتسنى لكم الدعاء بهذا الدعاء والتضرع الى الله عز وجل به.

“الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، كما قيل أنه يكثر من لفظ “لا إله إلا الله”، وخاصة في يوم عرفة.
أشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ، وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
“حَسْبِيَ الله وَكَفىْ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأولى”.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

ادعية العشر الاوائل من ذو الحجة

يوجد كثير من الادعية التي يمكن ان ندعو بها في هذه الايام المباركة، فهي من الايام المستحب صيامها لما فيها من الاجر والثواب، كما انه مستحب الدعاء بهذه الايام العشر من ذو الحجة لما فيها من ايام مباركة ومستحب كثرة الاعمال الصالحة والدعاء فيها، لهذا سوف نقدم لكم ادعية العشر الاوائل من ذو الحجة حصريأ.

  • لا اله الا الله عدد الليالي والدهور لا اله الا الله عدد الأيام والشهور لا اله الا الله عدد أمواج البحور لا اله الا الله عدد أضعاف الأجور لا اله الا الله عدد القطر والمطر لا اله الا الله عدد أوراق الشجر لا اله الا الله عدد الشعر والوبر لا اله الا الله عدد الرمل والحجر لا اله الا الله عدد الزهر والثمر لا اله الا الله عدد أنفاس البشر لا اله الا الله عدد لمح العيون لا اله الا الله عدد ما كان وما يكون لا اله الا الله تعالى عما يشركون
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها.
  • إلهي، هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني واعفو عني وتولى أمري.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مستجاب

يعتبر الدعاء من اكثر الاشياء التي يتقرب بها العبد الى الله عز وجل، لما فيه من تقرب الى الله عز وجل، لهذا فان الادعية المباركة تعد ذات اهمية بالنسبة للكثير من الاشخاص، وسوف نتعرف واياكم على دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مستجاب لنتعرف عليه عبر مقالنا هذا في موقع المحيط.

  • رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ، رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ، وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء العشرة الاوائل من ذي الحجة مكتوب

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب

يوجد كثير من الادعية المباركة التي فيها الاجر والثواب للعشر الاوائل من ذي الحجة يمكن الدعاء بها، فقد وجدنا العديد من عمليات البحث عن هذه الادعية لما فيها من خير وتقرب الى الله عز وجل، لهذا سوف نتعرف واياكم على دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب الذي سوف نضعه بين ايديكم الان.

  • ( اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين).
  • ( اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، إنك علي كل شئ قدير).
  • (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارينوتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).
  • فعَنْ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أنَّهُ قَالَ: «‏مَا الْعَمَلُ فِي أيَّامٍ أفْضَلَ مِنْهَا فِي هَذِهِ» قَالُوا: “وَلاَ الْجِهَادُ؟” قَالَ: «وَلا الْجِهَادُ، إلاَّ رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ بِشَيْءٍ”.

دعاء أيام ذي الحجة المباركة

الادعية المباركة التي فيها الاجر والثواب، والتي اصبحت من افضل الادعية التي يمكن الدعاء بها، فهي ادعية فيها تقرب الى الله عز وجل، واجر وثواب كبير، وعلينا ان ندعوا به، كما يجب ان لا نلتزم بصيغة واحدة للدعاء، وسوف نقدم لكم الان دعاء ايام ذي الحجة المباركة حصريا.

  • “أشهد أن لا إله إلا الله الذي لم يلد، ولم يُولد، ولم يكن له كفوا أحد، هو الله الفرد الصمد.”
  • “أشهد أن لا إله إلا الله، الذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتّخذ صاحبة ولا ولد.”
  • “أشهد أن لا إله إلا الله، الذي بيده ملكوت كلّ شيء، وهو على كلّ شيء قديرٍ.”
  • “اللهم إنك عفوّ كريم حليم؛ تحب العفو؛ فاعف عنّا.”
  • “اللهم إنا أسألك التّقى، والهدى، والعفاف، والغنى.”

شاهد أيضا: تجربتى مع يوم عرفة

وبهذا نكون قد تعرفنا على دعاء دخول شهر ذو الحجة الذي يعتبر من اهم الادعية التي ندعو بها هذه الايام في الايام المباركة، فهو من الايام التي فيها كثير من الاجر والثواب، تابعوا معنا الان دعاء ايام ذي الحجة المباركة حصريا.